Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب انتقام الغفران pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب انتقام الغفران pdf برابط مباشر مجاناً

وصف انتقام الغفران pdf

 
أربع حكايات وأربعة مصائر ، تبدو منفصلةً ظاهرياً لكنّها مشدودة بخيطٍ ناظمٍ واحدٍ هو تيمة الغفران ، ومحكومة بهاجسٍ واحدٍ هو الغوصُ داخلَ النفسِ البشريّة والإطلالة على أكثر الأسرارِ تحكّماً في مصائرها. شقيقتانِ خاضعتانِ لأكثرِ المشاعرِ لبساً وتناقضاً ، الحبّ والكراهية ، يلعبُ القدرُ معهما لعبتهُ الأثيرة ، يفرّقهما ثمّ يجمعهما ، فلمن ستؤولُ الكلمة الفصل في النّهاية للغيرة أم للرّحمة ، للانتقامِ أم للغفران ؟
زيرُ نساءٍ ثريّ يستغلُّ براءة امرأةٍ عاشقة وينتزعُ منها طفلها. فأي درسٍ يمكن أن تستخلصَهُ الطبيعة البشريّة من مأساةٍ كهذه ؟
رجلٌ قاسي القلب يستعيدُ إنسانيّته بفضلِ طفلة، كان يغرق معها في قراءة رواية (الأمير الصّغير) ، قبلَ أن يدركَ في أحدِ الأيّام أنّه هو من كان وراء إسقاطِ طائرةِ مؤلّف الرواية.
امرأةٌ تَزورُ بانتظام قاتلَ ابنتِها ، هذا الذي حوكم في جرائم قتل خمس عشرة فتاةً. هي لا تكتفي بزيارتهِ فقط وإنّما تروّضُ وحشيّته وتحاول إخراجهُ من عزلتِه فلماذا تفعلُ كلّ ذلك ؟
هذا هو الاختبارُ الإنسانيّ الذي يقدّمُه إيريث إيمانويل شميت لقرّائِه ، اختبارُ الغفرانِ في مواجهةِ الانتقام ، مُعْمِلاً مشرطهُ في جنوحِ النفسِ البشريّة إلى أكثرِ ردود الفعلِ غرابةً. أليسَ الغفرانُ في النّهايةِ، انتقاماً في حالتهِ البكر؟

وليد أحمد الفرشيشي

مؤلف: إيريك إيمانويل شميت
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 322
حجم الملف: 3.58 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل انتقام الغفران pdf من موقع مكتبه إستفادة.