Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الشيخ المجاهد أمير الجيش الإسلامي في العراق ( الوعد الحق في آية التمكين ) pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الشيخ المجاهد أمير الجيش الإسلامي في العراق ( الوعد الحق في آية التمكين ) pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الشيخ المجاهد أمير الجيش الإسلامي في العراق ( الوعد الحق في آية التمكين ) pdf

 
بسم الله الرحمن الرحيم

الوعد الحق في آية التمكين، ومعناه وعلاماته وآثاره

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فهو المهتد، ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً،يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً)، أما بعد:-

فإن أفضل العلوم فهم كتاب الله تعالى، وقد اخترنا هذه المرة آيات عظيمة من سورة النور، قال الله تعالى: (قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِينُ * وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ * وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ * لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (النور:54-57)

آياتٌ بيناتٌ ينبغي لكل مسلم أن يفهمها ويتدبرها ويعمل لتحقيقها فهي بيان لسنة الله تعالى التي لا تتبدل، (فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً) (فاطر: من الآية43).

لقد كان أكثر الناس قبل مبعثه عليه الصلاة والسلام جيفا عابدة للأصنام وجثثا هامدةً عند الأوثان، جباهٌ معفرةٌ للات والعزى وأنوف راغمة لمناة الثالثة الأخرى، عقول مدفونة تحت ركام الجهل والتعصب، وبصيرةٌ مطموسة بظلمات التقليد والتبعية على الباطل، نكوص في الهمم، وانتحار في المبادئ.

وهذا لا يلغي ما وضعه الله فيهم من مواصفات كان لها شأن عظيم ومكارم أخلاق توارثوها منها الشجاعة والنجدة والصدق والإيفاء بالوعد وغير ذلك مما قال فيه رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: [إِنَّمَا بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ صَالِحَ الأَخْلاَقِ]. رواه أحمد والبيهقي عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ، وفي رواية: [إِنَّمَا بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مَكَارِمَ الأَخْلاَقِ]. صحيح الجامع (2349)

قال ابن إسحاق: واستبدلوا بدين إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام غيره، فعبدوا الأوثان وصاروا إلى ما كانت عليه الأمم قبلهم من الضلالات، وفيهم على ذلك بقايا من عهد إبراهيم عليه السلام يتمسكون بها من تعظيم البيت والطواف به والحج والعمرة والوقوف على عرفات والمزدلفة، وهدي البدن، والإهلال بالحج والعمرة، مع إدخالهم فيه ما ليس منه.أهـ

في مسلم عَنْ عِيَاض أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: [إِنَّ اللَّهَ نَظَرَ إلى أَهْلِ الأَرْضِ فَمَقَتَهُمْ عَرَبَهُمْ وَعَجَمَهُمْ إِلاَّ بَقَايَا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ]

لقد ارتكس الناس في الشرك وأمعنوا في الوثنية، اتخذوا آلهة من الأصنام والأوثان والأحجار والأشجار، فلكل قبيلة صنمٌ معروف منحوت وضعوه عند الكعبة، إذ كان حولها ثلاثمائة وستون صنماً، في الصحيحين عَنْ ابن مسعود رضي الله عنه قَالَ دَخَلَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم مَكَّةَ -يَوْمَ الْفَتْحِ- وَحَوْلَ الْكَعْبَةِ ثَلاَثُمِائَةٍ وَسِتُّونَ نُصُبًا فَجَعَلَ يَطْعُنُهَا بِعُودٍ كَانَ بِيَدِهِ وَيَقُولُ:

(جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) (جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ).

في كل بيتٍ إله وربما آلهة، كل أهل دار يتخذون صنماً يتمسحون به قبل سفرهم وحين قدومهم وفي كل نائبة، بل وصل الحال من الانتكاس إلى أعظم من ذلك، في البخاري أن أَبَا رَجَاءٍ الْعُطَارِدِىَّ رحمه الله قال: كُنَّا نَعْبُدُ الْحَجَرَ، فَإِذَا وَجَدْنَا حَجَرًا هُوَ أَخْيَرُ مِنْهُ أَلْقَيْنَاهُ وَأَخَذْنَا الآخَرَ، فَإِذَا لَمْ نَجِدْ حَجَرًا جَمَعْنَا جُثْوَةً مِنْ تُرَابٍ، ثُمَّ جِئْنَا بِالشَّاةِ فَحَلَبْنَاهُ عَلَيْهِ، ثُمَّ طُفْنَا بِهِ، فَإِذَا دَخَلَ شَهْرُ رَجَبٍ قُلْنَا مُنَصِّلُ الأَسِنَّةِ، فَلاَ نَدَعُ رُمْحًا فِيهِ حَدِيدَةٌ وَلاَ سَهْمًا فِيهِ حَدِيدَةٌ إِلاَّ نَزَعْنَاهُ وَأَلْقَيْنَاهُ شَهْرَ رَجَبٍ. ومنصل الأسنة:

كناية عن إبطال القتال وترك الحرب.

في مستدرك الحاكم أن المغيرة لما قدم على رستم قبل وقعة القادسية قال: وكنا قوماً نعبد الحجارة والأوثان فإذا رأينا حجراً أحسن من حجر ألقيناه وأخذنا غيره.أهـ

وربما صنع بعضهم صنماً من تمر فإذا جاع أكله، إنه إسفاف وانحدار،طواغيت يحلون ويحرمون ويشرعون ويحكمون بأهوائهم بغير علم قال تعالى:

(وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ وَإِنَّ كَثِيراً لَيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ) (الأنعام:119)

استعاذة بالجن واستعانة بالشياطين (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْأِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً) (الجـن:6) يؤمنون بالخرافة والسحر والكهانة والدجل والشعوذة، يطوفون بالبيت عراة -يزعمون- أنهم يطوفون من دون الثياب التي أذنبوا بها، قال تعالى:

(وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ) (الأعراف:28).

…………

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: الصلاة
اللغة: العربية
الصفحات: 11
حجم الملف: 291.4 كيلو بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الشيخ المجاهد أمير الجيش الإسلامي في العراق ( الوعد الحق في آية التمكين ) pdf من موقع مكتبه إستفادة.