Close

Istefada

تحميل كتاِب من وحي ثورة العشرين- الخالدة العد التنازلي لثورة العشرين الثانية- كلمة البدء pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب من وحي ثورة العشرين- الخالدة العد التنازلي لثورة العشرين الثانية- كلمة البدء pdf برابط مباشر مجاناً

وصف من وحي ثورة العشرين- الخالدة العد التنازلي لثورة العشرين الثانية- كلمة البدء pdf

السيد سالم الموسوي بكالوريوس علوم اسلامية من سكنة العراق – مدينة النجف الاشرف لدي مجموعة من الكتابات والتاليفات منها مطبوع ومنها غير مطبوع فمن غير المطبوع موسوعةحقيبة الخطباء والوجود في الفكر البشري وغيرهامثلت كربلاء محوراً لأقطاب ومواقع وجبهات الثورة العراقية الكبرى (ثورة العشرين) ومركزاً لقيادتها الوطنية الإستقلالية، فقد كان لمكانتها الدينية والروحية في قلوب الناس أكبر الأثر في تسنّمِها الدور الريادي لهذه الثورة، كما كان الدور الذي قام به المرجع الكبير الميرزا محمد تقي الشيرازي كبيراً ومؤثراً في توجيه الثوار ورسم مسارات الثورة وتعبئتها ورفع معنوياتها.
وقد اندلعت الشرارة الأولى لهذه الثورة من كربلاء بالفتوى التاريخية التي أطلقها الميرزا الشيرازي في (23/1/1919)، والتي حرّم فيها على المسلم أن يختار غير المسلم لحكم البلاد وهي نصّاً: (ليس لأحد من المسلمين أن ينتخب ويختار غير المسلم للإمارة والسلطنة على المسلمين)، وقد وقع على هذه الفتوى سبعة عشر رجلاً من علماء ووجهاء وأشراف كربلاء. وبذلك أصبحت كربلاء مهداً للثورة وحاضنة لها ومحط أنظار الثوار في عموم العراق.
وان العراق اليوم يمر باحداث مشابهة لاحداث ثورة العشرين مما يعد لثورة قادمة لامحالة لها وقد جاءت هذه السلسة لتسلط الضوء على ذلك..
ممتاز جدا

مؤلف:
قسم: الثورات العربية
اللغة: العربية
الصفحات: 14
حجم الملف: 518.51 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 07 يناير 2022

قراءة وتنزيل من وحي ثورة العشرين- الخالدة العد التنازلي لثورة العشرين الثانية- كلمة البدء pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...