Close

Istefada

تحميل كتاِب ما قبل هاري بوتر pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب ما قبل هاري بوتر pdf برابط مباشر مجاناً

وصف ما قبل هاري بوتر pdf

.جوان رولينغ (بالإنجليزية: Joanne Rowling )‏: تُعرَف أكثر باسمها الفني ج. ك. رولينغ (بالإنجليزية: J. K. Rowling )‏، وهي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، ولقب ديم، عُرِفت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر الفنتازيّة التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائِز وبيعَ أكثر من 400 مليون نسخة من الروايات. وأدُرِجَ ضمن قائمة أكثر الكُتب مبيعاً في التاريخ، وبُنيَت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في العالم.

ولدت في ياته جنوب غلوسترشير 31 تموز، 1965، مؤلفة السلسلة الأشهر حول العالم «هاري بوتر». هي متزوجة وأم لثلاثة أطفال، جيسيكا، ديفيد وماكينزي. ذكرت مجلة فوربس في عام 2004 أن ثروتها تجاوزت المليار دولار، وبذلك تكون أول مليارديرة في العالم من الكاتبات. في أكتوبر 2010 تم اختيارها من قبل leading magazine editors كأكثر النساء تأثيرا في بريطانيا.

كان لرولينج القول الفصل بخصوص السيناريو في الأفلام، كما أنها عملت كمنتِجة في الأفلام الأخيرة في السلسلة. وتكتب رولينج روايات في أدب الجريمة تحت الاسم المستعار روبرت جالبريث.

وُلِدت في ييت، غولستيرشير، وكانت تعمل كباحثة وسكرتيرة تضطلع بلغتين لمنظمة العفو الدولية، وخطرت لها فكرة سلسلة هاري بوتر عندما تأخّر قطارها بين مانشستر ولندن في العام 1990. شهدت الفترة التالية من حياتها وفاة والدتها، وولادة طفلتها، وطلاقها من زوجها الأول، وحالة فقرٍ نسبيّة انتهت في العام 1997 عند نشر روايتها الأولى من السلسلة، هاري بوتر وحجر الفيلسوف، التي تبعتها ست روايات في السلسلة، كان آخرها في العام 2007، هاري بوتر ومقدسات الموت. بعد ذلك، كتبت رولينج 5 كتب للقراء البالغين: المنصب الشاغر (2012)، وتحت اسمها المستعار روبرت جالبريث نشرت سلسلة روايات في أدب الجريمة كورموران سترايك، التي ضمّت نداء الوقواق (2013)، ودودة القز (2014)، ومهنة شريرة (2015)، والأبيض القاتل (2018).

شهدت حياة رولينج الانتقال من الفقر المدقِع إلى الثراء، إذ تغيّر بها الحال من العيش على المساعدات الاجتماعية الحكومية إلى أن تصبح أول مليارديرة تحقق ثروتها من الكتابة فقط. تنازلت رولينج عن وضعها كمليارديرة عندما تبرّعت بمعظم إيراداتها للجمعيات الخيرية، ومع ذلك ما تزال إحدى أغنى الأفراد في العالم. تُصنّف رولينج على أنها أكثر الكتّاب الأحياء مبيعًا في المملكة المتحدة، تبلغ مبيعات كتبها أكثر من 238 مليون جنيه أسترليني. قدّرت قائمة صانداي تايمز للأثرياء في العام 2016 أن ثروة رولينج تبلغ 600 مليون جنيه أسترليني، الأمر الذي يجعلها الشخص الثاني في المرتبة الـ 197 الأكثر ثراءً في المملكة المتحدة. سمّتها مجلة التايم في المرتبة الثانية لشخصية العام في 2007، مشيرةً إلى الإلهام الاجتماعي، والأخلاقي، والسياسي الذي مثّلته لمعجبيها. في أكتوبر 2010، أطلق عددٌ مِن محرّري المجلّات الرائدة على رولينج لقب «أكثر امرأة تأثيرًا في المملكة المتحدة». موّلت رولينج العديد من الجمعيات الخيرية، منها كوميك ريليف، جينجير بريد، وجمعية التصلّب المتعدد في بريطانيا العظمى، كما أطلقت الجمعية الخيرية الخاصة بها، باسم لوموس.

اسمها
على الرغم من أن رولينغ تكتب تحت اسم قلمي هو ج. ك. رولينغ، إلا أنها حاوَلت استخدام اسمها الحقيقي “جوان رولينغ” عندما أرادت نشر هاري بوتر للمرة الأولى، لكن ناشري كتابها اقترحوا عليها أن تستخدم الحرفين الأولين من اسمها بدلًا منه كاملًا، لتوقّعهم أن الصبيان الصغار ربما لن يرغبوا في قراءة كتاب ألّفته امرأة، لذا اختارت “ك” (كاثلين) حرفًا ثانيًا لاسمها القلمي وهو أول حرف من اسم جدتها من جهة أبيها؛ لأنها لم يكن لديها اسم أوسط. وتعتبر رولينغ أن “جو” هو اسمها وقالت “لم ينادني أحد قط بجوان عندما كنت صغيرة إلا إذا كانوا غاضبين مني”. وبعد زواجها، استخدمت في بعض الأحيان اسم جوانا موراي عندما كانت تدير أعمالها الخاصة. كما استخدمت اسم “جوان كاثلين رولينغ” في بعض الأحيان.

حياتها المبكرة
حصلت رولينغ على إجازة في الأدب الكلاسيكي من جامعة إكستر، وعاشت في فرنسا فترة بسيطة، عملت مع منظمة العفو الدولية، وانتهى بها المطاف إلى العمل في البرتغال كمعلمة حيث التقت بزوجها الأول والد ابنتها جيسيكا، وانتهت هذه الزيجة بالطلاق، ولجوء رولينغ إلى السفارة البريطانية لحمايتها من زوجها السابق. يرى الكثيرون أن إقامتها في البرتغال قد ألهمتها شخصية سالازار سليذرين الساحر الشرير صاحب الميراث المرعب وأحد مؤسسي هوغوورتس في سلسلة هاري بوتر، والذي يُعتقد أن اسمه الأول مستمد من اسم الدكتاتور البرتغالي الشهير أنطونيو دي أوليفيرا سالازار.

عادت رولينغ إلى بريطانيا، وهناك فُجعت بموت أمها، الأمر الذي أثر كثيراً على حالتها النفسية، فعاشت حالة من الإحباط الكبير، وأقامت في تلك الفترة مع أختها دي في منزل الأخيرة في أدنبرة. في 1995 بدأت رولينغ بكتابة مغامرات الصبي الساحر هاري بوتر الذي تجلى لها أثناء رحلة في القطار من مانشستر إلى لندن، أعطته اسماً، ميراثاً، عدواً.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعيفي عام 2007 ومع صدور الجزء الأخير من سلسلة هاري بوتر، قامت الكاتبة ج. ك. رولينغ بنشر قصة قصيرة جدا تحكي عن واقعة حدثت قبل بداية السلسلة بسنوات عديدة، من بطولة اثنين من الشخصيات المذكورة في السلسلة … إليكم الترجمة العربية الوحيدة لتلك القصة.

مؤلف:
قسم: روايات وقصص قصيرة
اللغة: العربية
الصفحات: 11
حجم الملف: 635.63 كيلو بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل ما قبل هاري بوتر pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...