Close

Istefada

تحميل كتاِب قراءة وتحليل في خريطة الجماعات المسلحة في العراق pdf رابط مباشر

 

تحميل كتاِب قراءة وتحليل في خريطة الجماعات المسلحة في العراق pdf رابط مباشر

تنزيل وتحميل كتاِب قراءة وتحليل في خريطة الجماعات المسلحة في العراق pdf برابط مباشر مجاناً

وصف قراءة وتحليل في خريطة الجماعات المسلحة في العراق pdf

باحث ، محقق ، مترجمحيث تدور رحى جدل طاحن ليس بين النخب الثقافية والسياسية العراقية والعربية فحسب بل والعالمية أيضاً لوصف ما يحدث من اعمال عنف مسلح في العراق وتحديد هويته وتعريفه؛ يحتدم الصراع بينها حول حقيقة ما يجري في العراق هل هو ؟ (مقاومة) أم (ارهاب)؟ واذا كانت مقاومة! فلماذا تستهدف العراقيين المدنيين العزل والمؤسسات المدنية قبل العسكريين وقوات التحالف؟ وما يزيد الامر تعقيداً هو اصرار العرب مع هذا على انها مقاومة واصرار اغلب العراقيين على انه ارهاب . ولغرض تكوين روية اوضح عن هذا الموضوع قدمت مقالتي الاولى مطبوعة ووضعت نسخة منها على الانترنت .
وجدت الطبعة الالكترونية الاولى للموضوع المنشورة في 17/8/2005 صدا حميداً، بعد ان فتحت طريقها إلى 19 موقعاً وصفحة وب وبعض المنتديات . وحيث اثنى بعض الاعزاء عليها محموداً ؛ انتقدها الآخر مشكوراً واقترح البعض متلطفاً ؛ تصحيحاً أوتنويهاً أو اسهاباً أو ملحقاً أو اكمالاً للموضوع ؛ دفعني جاهداً للبحث والتمحيص والتدقيق اكثر في افكار ورؤى واهداف واساليب هؤلاء من جهة وجمع وجرد كل الفصائل المسلحة على الساحة العراقية لغرض اعطاء وصف دقيق وتصور اوضح عن هوية المسلحين واعمالهم الجارية في العراق من جهة اخرى .
وجدتُ البيانات والمقالات صنّفت المسلحين بمجموعات على اساس كونها : (شيعية ـ سنية ) أو (اسلامية ـ وطنية) أو (عربية ـ عراقية ـ كردية ) أو (بعثية ـ سلفية ـ اجرامية ) أو (موالية و غير موالية للمقبور صدام) أو خليط من بعضها . أو رتبتْهم في اخرى حسب توجهاتهم وانتمائاتهم وميولهم بينما وجدت ثالثة قد رشحتهم على اساس نوعية عملياتهم وفعالياتهم. وقد آليت على نفسي ان اقوم باحصاء الجماعات المسلحة من الالف إلى الياء صغيرها وكبيرها ، شيعيها وسنيها ، ناشطها وراكدها ، مقاومها وارهابيها ومجرمها . من دون التبويبات الانفة الذكر تاركاً للمتصفح حرية التصنيف.
والفت انتباه القارئ الكريم إلى صعوبة وصولي للمواقع المهمة في هذا المجال بسبب الحجب ـ الفلترة ـ التي حرمتني عشرات المواقع التي كنت اروم مطالعة محتوياتها لاهميتها في هذا المجال من جهة وتداخل معلومات المواقع المتوفرة من جهة أخرى مما يشق على الباحث المتتبع التدقيق والتمحيص في هذه الحالة مستميحاً بذلك العذر عن بعض الأخطاء والهفوات إن وجدت .

مؤلف:
قسم: الأحزاب السياسية
اللغة: العربية
الناشر: العصرية
الصفحات: 92
عدد الملفات: 2
حجم الملفات: 3.39 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF DOC
تاريخ الإنشاء: 25 مارس 2007
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب

قراءة وتنزيل قراءة وتحليل في خريطة الجماعات المسلحة في العراق pdf من موقع مكتبه إستفادة.