Close

Istefada

تحميل كتاِب سيزيف pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب سيزيف pdf برابط مباشر مجاناً

وصف سيزيف pdf

معلم لغة عربية بدرجة كبير، ومدقق لغوي احترف التدقيق منذ عام 1994م ، وبدأ الكتابة في المرحلة الثانوية.. مواليد: القاهرة 1969م. حاصل على ليسانس آداب وتربية من جامعة عين شمس سنة 1992 م. عَمِلَ بالتّدريس منذ عام 1993م. احترف التدقيق اللغوي منذ عام 1993م، عَمِلَ رئيسًا لقسم التّدقيقِ اللُّغَويِّ بالعديد من الصحف المصرية. يعمل كمدير لمكتب الإبداع للتدقيق اللغوي بالقاهرة.
الأعمال السابقة:
له رواية بعنوان (وإن كانت لا تراني) نشرتها دار ملهمون بالإمارات.
له مجموعة قصصية بعنوان (الوتين النازف) نشرتها دار حروف منثورة.
له مجموعة قصصية بعنوان (سيزيف) نشرتها دار طيوف.
له مجموعة قصصية بعنوان (طراد النيل) ورواية للناشئين اسمها (ريو دي جانيرو) نشرتهما منصّة جمالون العالمية بالإمارات.
له رواية بعنوان مذكرات ملحد نشرتها دار اقتباس بالقاهرة.
له مجموعة قصصية بعنوان زهرة البوسنة السوداء نشرتها دار المشرق للنشر الإلكتروني..
مهتم بالكتابة الروائية، وشغوف بالتاريخ.. حيث كتب عن دولة الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة. وكتب كتابا عن الإمام علي بن ابي طالب.
مجموعة قصصية” متنوِّعة من خمس عشرة قصة.. يبحر فيها المؤلف عارضًا نماذج من البشر. كما يعرض للحارة المصرية، وتلك البيئة التي تزخر بعبق التاريخ المصري.
1- يشي عنوان القصة الأولى.. “سيزيف” عن حياة نموذج بدأ ينتشر في المجتمع المصري.. وهو ذلك الإنسان الكسول العاطل.. الفقير من المواهب.. إنه ينشر الطاقة السلبية على مَنْ حوله.. لا يعمل، ويؤذي نفسه أن يعمل الناس… يتحمس لعمل ما.. لكنه لا يتمّه أبدًا.. تمامًا كــ”سيزيف” الشخصية القديمة.. عندما كان يصعد للجبل حاملًا صخرة عظيمة على ظهره.. وهو يرهق نفسه في صعود الجبل، وحالما يستوي على قمته.. يلقي بالصخرة التي تعب في حملها!!
2- أما قصة “محمد المشالي”، فتحكي عن طبيب الفقراء الذي أفنى حياته في علاج الفقراء. وتعرض لبعض تضحياته من أجل مهنته.
3- أما قصة “ابن الشيخ”، فتعرض للشيخ إسماعيل قارئ القرآن الكفيف، الذي أنجب ولدًا عاقًّا شاربًا للخمر.. والذي يلقى حتفه عندما سقط من سطح بيته.. مخمورًا.
4- أما قصة “ثعبان مسلوق”، فتتحدث عن داء العصر.. “كورونا” ذلك الفايروس القاتل الذي حصد مئات الآلاف.. وبدءِ ظهوره في الصين.. حيث يصادف أحد المبتعثين السعوديين هذا المرض.. ونجده مسجونًا في بلاد الصين.. ولا يستطيع العودة لأهله!
5- أما قصة ” مدرسة الفلاح”، فيعرض فيها للبيئة التعليمية فترة السبعينيات.. ويبين لنا كيف كان المعلمون يتعاملون مع طلابهم.. في عصر كان يخلو من الإنترنت، والقنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي…إلخ.
6- قصة ” أم عباس” يتحدث فيها عن إحدى السيدات التي كانت تسكن في حي شعبي وتبيع أكلة محببة للمصريين جميعًا.. ويكشف من خلالها عن فلسفة الموت..
7- قصة “روجو” تتحدث عن كائن فضائي يصطحب في سفينته الفضائية كتيبة من مجرَّته؛ ورغبة في استكشاف العالم بغرض عقد معاهدة صداقة، وتعاون مع المجرَّات الأخرى..
8- ثمن الدواء قصة يتحدث فيها عن مرض الأم ومحاولة الابن إيجاد الدواء لها.. وسيره في الشوارع بحثًا عنه.. في الوقت الذي لم يكن معه ثمنه!
وغيرها من القصص التي تكشف عن نماذج اختلط فيها الأسى بالحزن بالبطولة والأمل..

مؤلف:
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
حجم الملف: 2.39 ميجا بايت
نوع الملف: DOCX

قراءة وتنزيل سيزيف pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...