Close

Istefada

تحميل كتاِب ثورة الثلاثين من يونيو 2013 قصة إنقاذ وطن pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب ثورة الثلاثين من يونيو 2013 قصة إنقاذ وطن pdf برابط مباشر مجاناً

وصف ثورة الثلاثين من يونيو 2013 قصة إنقاذ وطن pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةأكثر من ثماني سنوات مرت على ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي أنهت جميع المخططات التي تم تجهيزها في الداخل والخارج لإشعال الحرب الأهلية داخل الوطن المصرى .. ثورة كانت نموذجا لإرادة شعب يحميه جيشه.. ثورة جعلت العالم يعترف أن ما جرى داخل مصر تحرك ديمقراطي وشعبي.. ثورة استطاعت تحقيق الاستقرار والأمن للبلاد، فضلا عن تنفيذ مشروعات الشبكة القومية للطرق في عدد كبير من محافظات الجمهورية والعمل على إصلاحها.. ثورة أسقطت حكم جماعة الإخوان الذي كان يسعى للهيمنة على مصر لصالح الجماعة.
فعقب ثورة 25 يناير 2011 راهنت الولايات المتحدة الأمريكية على أن تطلق يد الإخوان على مصر من خلال فكرة أخونة الدولة ، وكانت الولايات المتحدة تدرك أن هذه الفكرة سوف تعجل بفشل الدولة المصرية ، الأمر الذي يؤدي الي التدخل الخارجي ، وهنا يحدث التقسيم والتفتيت. ومن مؤشرات هذا الفشل في الدولة المصرية ، أن الإخوان سوف يواجهون تحديات عميقة في إدارة شئون البلاد وهذه التحديات تتمثل في أن الدولة المصرية أضحت تمثل دولة هشة بسبب الثورات والاعتصامات والتظاهرات التي لا تنتهي ، وبالتالي فالإخوان حين يتولون حكم مصر سوف يرثون تركة خربة في كل المجالات والميادين ؛ في التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات والزراعة والصناعة والطاقة ..الخ ناهيك عن مشكلة البطالة وتدني الأجور والارتفاع الجنوني في الأسعار ، علاوة على هروب الاستثمارات ، وضرب السياحة ، وتناقص الاحتياط النقدي ، وعدم وجود سيولة نقدية لتشغيل الصناعة .. هذا فضلا عن التجريف السياسي الذي حدث ، وتخريب العقل المصري الذي تم ، إضافة إلى تهميش دور مصر المحوري والاستراتيجي على المستويين الاقليمي والدولي.
بيد أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن ، فقد خرجت جموع الشعب المصري في 30 يونيو 2013م والذي تمثل في تدفق ما لا يقل عن 20 مليوناً من المصريين إلى الميادين والشوارع ، لإسقاط حكم «الإخوان»، في حدث تاريخي نادر ليس له سابقة في التاريخ المصري الحديث، بل إنه – كما عبر عديد من المراقبين الغربيين – ليس له سابقة في تاريخ العالم ؛ فقد خرجت الملايين بعد أن تم توقيع أفرادها الموثق على استمارة حركة «تمرد»، والهدف كان محدداً ، وهو إسقاط حكم «الإخوان المسلمين» المستبد الذي عصف بالحريات السياسية، ومارس القمع المنظم للأحزاب السياسية المعارضة، ودخل في عداء مع مؤسسات الدولة الأساسية، وفي مقدمها القوات المسلحة، والقضاء، والإعلام، والرموز الثقافية، والفنية. وقد بادرت القوات المسلحة المصرية لدعم الإرادة الشعبية بعد أن كانت أصدرت تحذيراً للدكتور “محمد مرسي” بأن عليه أن يحاول التوافق السياسي خلال أسبوع مع قوى المعارضة، وتحذير آخر مدته ثماني وأربعون ساعة، ولم يتحرك إلى أن وقعت الواقعة في 30 يونيو.
وفي 30 يونيو أطلق الشعب ثورة جديدة لتصحيح مسار 25 يناير , ودوّت في جميع ميادين القاهرة والمحافظات هتافات موحدة لملايين المتظاهرين تطالب بإسقاط نظام محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة؛ ففي ميدان التحرير “أيقونة الثورة المصرية”، كان المشهد منذ ساعات الصباح الأولى ليوم 30 يونيو حاشدًا ومهيبًا، إذ اكتظت جنباته بالمتظاهرين الذين لم تمنعهم حرارة الشمس الحارقة أو الزحام الخانق عن البقاء ثابتين في أماكنهم لترديد هتافات : “الشعب يريد إسقاط النظام” و”ارحل” و”يسقط يسقط حكم المرشد”. الميادين الكبرى بالقاهرة والجيزة كانت بمثابة رحم لثورة العاصمة, حيث خرجت منها مسيرات تقدمها ناشطون وسياسيون بارزون, لكنها سرعان ما ذابت بين أبناء الشعب, وكذلك رجال الشرطة الذين انضموا لهم واحتضنوا هتافاتهم , لتشهد ثورة 30 يونيو شعارًا جديدًا وهو “الشعب والشرطة إيد واحدة”.

مؤلف:
قسم: الفكر المصري
اللغة: العربية
الصفحات: 27
حجم الملف: 3.37 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 14 فبراير 2022

قراءة وتنزيل ثورة الثلاثين من يونيو 2013 قصة إنقاذ وطن pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...