Close

Istefada

تحميل كتاِب توفيق عكاشة الإعلامي المشاكس الذي ظلم نفسه pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب توفيق عكاشة الإعلامي المشاكس الذي ظلم نفسه pdf برابط مباشر مجاناً

وصف توفيق عكاشة الإعلامي المشاكس الذي ظلم نفسه pdf

 

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةأنا لست من أنصار وأتباع من يكابرون ويتبرمون على الجهر بالحقيقة وفي وقتها القانوني دون أن تطالهم صافرة اللوم والنقد والعتاب مهما يكن من أمر أو تشتد بهم العواصف العاتية والرياح الهوجاء التي قد تجرفهم في تيارها الواسع البعيد في نقطة اللاعودة، ولأن أستاذ الإعلام كما اعتقد هو ذلك الكيان المسكون والمخلوط بروح العطاء الخارق، فهو يمثل الرسالة البيضاء المليئة والمتدفقة في كل الجامعات والمحافل الفلسفية أينما كان وحيثما وجد فلولا هذا الأستاذ ما أطلت علينا نسائم وبشائر التفوق في عالم الميديا، وما شعرنا بقيمة الرجال العظماء والمفكرين الأفذاذ ، وما تلذذنا بطعم الكلمات والتعليقات الساخرة واللاذعة التي تقطر بها أقلامهم وتلهج بها ألسنتهم وتخطها أناملهم في كبريات المؤتمرات غير عابئين أو مكترثين بما يعترضهم من مصاعب ومشاق.
والدكتور توفيق عكاشة” المولود في (24 يناير 1967) واحد من هؤلاء الأساتذة الإعلاميين العاشقين للمؤتمرات الإعلامية، فلا يًعقد مؤتمرا إعلاميا في الشرق والغرب إلا ويكون توفيق عكاشة أحد المشاركين فيه إما بالحضور أو بألقاء بحث وهذه ميزة تحمد له
وإذا كان هناك من إعلامي مشاغب في مصرنا الحبيبة الآن ، فهو في اعتقادي أن هذا لا ينطبق جملة ولا تفصيلاً علي الأستاذ الدكتور “توفيق عكاشة” المولود في (24 يناير 1967) ، اللهم إلا إذا كان يُقصد بالإعلامي المشاغب هو ذلك الرجل الذي يمشي عكس التيار، ويلفت إليه الأنظار بوساطة الاستفزازات، مع رغبته الجامحة في تطبيق مقولة: خالف تعرف، والذي يجد من خلالها سعادة بالغة في تحدي الجميع تقريباً.
وتوفيق عكاشة ( مع حفظ الألقاب) كما اعتقد يعد واحداً من إعلامينا المصرين المعاصرين الذين نعتز بهم وذلك لكونه واحدا ممن أمنوا أمنوا بتحرير العقول من سطوة حروب الجيل الرابع وثورات الربيع العربي المدعومة أمريكيا لتنفيذ مخطط تفتيت مصر ودول الوطن العربي، ومن الذين أيضاً طرقوا قضايا إعلامية راسخة في الوجدان العربي ربما لم يطرقها أحد من أبناء جيله إبان ثورة 25 يناير ونحن نستمع إليه حتي الصباح علي قناة الفراعين، حيث عمد توفيق عكاشة من خلال ظهوره على تلك القناة أيان تأجيج ثورات الربيع العربي إلى تفكيك الموروث الديني الذي صاغه حسن البنا وتلاميذه من بعده ، ونفذه على أرض الواقع الرئيس ” محمد مرسي” ، فبرز اسمه كأحد أكثر الإعلاميين المصريين المثقفين شغبا وجرأة تارة ، وإثارة للجدل تارة أخرى.
دعني عزيزي القارئ أعرفك بتوفيق عكاشة .. هو إعلامي منذ عام 1991م، وصحفي وسياسي مصري وهو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة يناير 2011 ، وهو رئيس مجلس إدارة القناة التي يقدم من خلالها برامجه الإعلامية قناة الفراعين.. تزوج الإعلامي توفيق عكاشة خلال حياته مرتين أولها كام من الإعلامية رضا الكرداوي، وبعد انفصاله عنها تزوج من الإعلامية حياة الدرديري.
وفي الرابع والعشرين من شهر يناير عام 1967 ولد توفيق عكاشة في قرية ميت الكرما بمركز نبروه في محافظة الدقهلية، لعائلة من اكبر عائلات الدقهلية حيث كان جده لأبيه “عمر عكاشة” عمدة قرية ميت الكرما و احد كبار تجار القطن، أما والده فهو المرحوم “يحيى إبراهيم عكاشة” أحد اكبر تجار الدقهلية وكان عضو بمجلس محلى محافظة الدقهلية لعشرات السنوات.. كما أن والدته هي السيدة “مفيدة الفقى” رئيس مجلس إدارة شركة فيرجينيا المالكة لقناة الفراعين، وأبيها هو “فهيم بك الفقى” احد البكوات في عهد الملك وعمها هو “توفيق بك الفقى” احد أعضاء مجلس الأمة سابقاً، وليس لديه سوى شقيقة واحده متزوجة من العقيد شرطة “أيمن سعد الجوجرى”.
وحين كان طفلا صغير كان يمسك بقمع حديدي ويتكلم من خلاله كي يرتفع صوته ، وعندما كانوا يسألونه عن ذلك يقول ” أود حين أكبر أن أكون مذيعا” .. وفي الثانوية العامة يرسب وعلي الفور يقوم والده بإرساله إلى اليمن ويحصل علي الثانوية العامة من هناك بتقدير 50 % ، ثم يعود عكاشة إلى الوطن الغالي مصر ويدخل معهد الخدمة الاجتماعية ويتخرج منها بتقدير ” مقبول” ، لكن مرة واحدة وبقدرة قادر يُعين توفيق عكاشة في القناة الخامسة للتلفزيون المصري، ومكث فيها فترة وبسبب كفاءته الكبيرة نُقل إلى الإدارة المركزية للأخبار في القناة الأولي ، وبرغم إنه في ذلك الوقت فإن أي أحد حين يظهر علي شاشة التلفزيون ، إلا أن توفيق عكاشة ظل مغموراً .. وهذا الأمر أثر عليه معنويا ، وهنا اختفي توفيق عكاشة عن الأنظار لفترة قصيرة ، ثم سرعان رجع وأعلن على الملأ أنه حصل علي درجة الدكتوراه .
وفي عام 2009 أسس توفيق عكاشة قناة تليفزيونية وكان هو رئيس مجلس إدارتها ومدير تنفيذها ورئيس تحريرها ومذيعها الأولي والأخير وسماها بقناة “الفراعين” .. وبعد فترة من إنشائه للقناة فوجنا بأن كتب إعلان في الجرائد يطلب فيه ” مذيعات بشرط أن تكون صاحبة وجه جميل وجسم متناسق ووسط نحيف وشعر ناعم ” .. وتعجب الوسط الإعلامي من هذا الإعلان الغريب لدرجة أن المذيعة مني الشاذلي عندما استضافته وأخذت تسخر منه ومن صيغة الإعلان .. ناهيك من سخريتها من اسم القناة التي لا هي الفراعنة ولا الفرعون ولكن الفراعين .. ناهيك عن سخرية الإعلامي يسري فودة منه آنذاك وقال له ” منذ متي كان الإعلامي بشكله وبوسطه .. أنت عاوز مش عاوز مذيعة يا دكتور توفيق .. أنت عاوز عروسة” ..
وفي عام 2010 قفز توفيق عكاشة على الساحة الإعلامية بصورة رهيبة ولم يعرف أحد ما سر هذه القفزة .. ولأول مرة يصير توفيق عكاشة عضوا بلجنة السياسات بالحزب الوطني ن وكانت هذه من أخطر رجال الحزب التي يرأسها آنذاك جمال مبارك ، وبلا شك لا يستطيع أي أحد الانتساب إليها .. ليس هذا فقط بل لقد توفيق عكاشة أن ينجح في أن يكون عضوا في مجلس الشعب عن دائرة نبرو ولم يعرف أحد هذا السر الرهيب الذي جعل توفيق عكاشة يصل إلى كل هذا … وهنا يتساءل البعض : ما السر وراء نجومية توفيق عكاشة بهذه الصورة ؟ .. إلى أن فوجئنا على شاشات التلفزيون بلقطة رهيبة حيث ظهر توفيق عكاشة وهو يقبل يد الوزير ” صفوت الشريف” .
بيد أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن ، حيث تظهر في الأفق أحداث الشهيد “خالد سعيد” ، ويخرج توفيق عكاشة على قناته ليسب ويلعن في خالد سعيد، ويقول “الولد إلا بيشرب بانجوا”، وبعد مرور شهر وتأتي ثورة 25 يناير ، وفي يوم وليلة من ظهور تلك الثورة ، أضحت مصر كلها تنتظر علي شاشات التلفاز لتسمع توفيق عكاشة .. وأعلن توفيق عكاشة أنه المفجر الحقيق لثورة 25 يناير ، وكانت قناته من أكثر القنوات التي كانت تهاجم حسني مبارك ونظامه بضراوة ، وبالفعل في فترة وجيزة تمكن توفيق عكاشة من يصنع لنفسه شعبية كبيرة جدا على قناة الفراعين ، حيث نجد أغلب المصريين يتنظرون برنامجه علي أحر من الجمر في حلقة جديدة من حلقاته يقرأ فيها الطالع وما الذي سيحدث غدا وهو في خفة دم وتلقائية رهيبة ..
لقد كان “توفيق عكاشة” يعتمد في أسلوبه وطريقة كلامه على الأسلوب الشعبي البسيط ، الرجل الريفي الذي كلنا نحبه ، فهو حين يتكلم نضحك من طريقته الجميلة ، وفي نفس الوقت يشدك أسلوبه ، والعجيب والغريب أنه من الممكن أن تتوقع من توفيق عكاشة أي حاجة أثناء إذاعة الحلقة ، فأحيانا كان ينهر العاملين معه أو قد يطرده من البرنامج ، أو يخصم من أحد عماله يومين على الهواء ، وذلك لأن كل حلقاته مباشر علي الهواء ، وبالتالي كان برنامجه كلن يذاع بدون مونتاج ، ناهيك عن فقشاته الجميلة التي يقولها والأعجب والأغرب أنه يتنبأ بأمور خطيرة وحدثت بالفعل .
وفي الوقت نفسه وجدنا أسرة الشهيد “خالد سعيد” يرفعون قضية ضد توفيق عكاشة بتهمة السب والقذف التي يلقيها جزافا علي الهواء ، وفي 15 مارس من عام 2012 يتم الحكم علي توفيق عكاشة بالحبس لمدة 6 شهور ، وفعلا يتم حبسه ، وتغلق قناة الفراعين ، وفي ديسمبر من عام 2012 يخرج توفيق عكاشة من السجن ويعود مرة ليظهر علي قناة Time Drama ويظهر توفيق عكاشة من جديد في حلقتين فقط ، ويتم فسخ العقد معه ، والقناة تُخرج بيان تقول فيه” لقد فسخنا العقد مع توفيق عكاشة لأنه يكاد يصنع فتنة طائفية” .. بيد أنه سرعان ما يلجأ توفيق عكاشة للتعاقد مع قناة Cairo Cinema وفي أول حلقة يصرح توفيق عكاشة ويقول بأنه هو الذي فسخ عقدة مع قناة Time Drama بحجة أن القناة، وذلك لكونهم يدخلون إعلانات كثيرة أثناء حديثه وهو لا يحب ذلك ..

مؤلف: محمود علي
قسم: سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس
اللغة: العربية
الصفحات: 24
حجم الملف: 423.62 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 13 فبراير 2022

قراءة وتنزيل توفيق عكاشة الإعلامي المشاكس الذي ظلم نفسه pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...