Close

Istefada

تحميل كتاِب تاريخ العراق القديم pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب تاريخ العراق القديم pdf برابط مباشر مجاناً

وصف تاريخ العراق القديم pdf

محمد بيومي (محمد محمد بيومي سيد أحمد الفطاطري) (1894 – 1963) مخرج ومصور ومؤلف وممثل ومنتج مصري من رواد السينما المصرية، ولد بمدينة طنطا عام 1894، تخرج من المدرسة الحربية عام 1915، ثم إتجه للمجال الفني بعد ثورة 1919، حيث شارك في تأسيس (فرقة وادي النيل) مع (بشارة واكيم)، ثم سافر إلى إيطاليا ثم النمسا حيث حصل علي دبلوم في التصوير الضوئي والسينما توغرافي من حكومة النمسا ومعه معدات ومعمل تصوير سينمائي، وأنشأ أول جريدة سينمائية باسم “جريدة آمون” وكان أول فيلم وثائقي له هو “عودة سعد زغلول من المنفي” يوم 18 سبتمبر عام 1923م، وبنفس العام قدم أول فيلم روائي وهو بعنوان “برسوم يبحث عن وظيفة” والذي قام بتأليفه وإخراجه وتصويره وإنتاجه، شارك بعدها في العديد من الأعمال من أبرزها (ليلة في العمر، ليلى البدوية، الباشكاتب)، وافته المنية عام 1963م بالإسكندرية.

أسرته
تزوج محمد بيومي في أثناء زيارته لمدينة فيينا عاصمة النمسا، من فتاة نمساوية في عمر السابعة عشر هي “شارلوت يوسف كرالوفتس” (بالألمانية: Charlotte Joseph Kralowetz ) ابنة الضابط “يوسف كرالوفتس” (صورته في شبابه برتبة نقيب)، ضابط مدفعية كبير في جيش الإمبراطورية النمساوية المجرية التي تفككت عام 1918م بنهاية الحرب العالمية الأولى. رُزق محمد بيومي وزوجته شارلوت بابنهما “محمد يوسف” الذي أظهر نبوغا في الرسم في طفولته الأولى، إلا أنه توفي مع وباء الدفتريا في مصر بعمر حوالى عامين ونصف. كما رُزق بابنته “دولت” التي وُلدت عام 1923م والتي أشركها في بعض أفلامه وهي بعمر العاشرة، وتوفيت عام 2008م بمصر. وكان له من ابنته دولت ثلاث حفيدات هن: ماجدة ونادية وكاملة، وتلك كانت أسرته الصغيرة حتى وفاته عام 1963م. توفيت زوجته شارلوت عام 1989م بالأسكندرية بعد وفاته بثلاثين عاما ودُفنت بالمقابر المسيحية بحي الشاطبي بالأسكندرية.

طفولة محمد بيومي
وُلد محمد بيومي يوم 3 يناير 1894م بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وكان والده تاجراً، وكان يهوى الرسم، ونزل إلى ميادين العمل في العطلات الصيفية وعمل بإصلاح الساعات، فتمكن من اقتناء كاميرا فوتوغرافية وكان امتلاك واحدة في ذاك الزمان من عجائب الأمور. أحب محمد بيومي الكاميرا، وعشق تصوير الوجوه، ورأى أن ما تقوله الصورة أبلغ من الكلام، ورأى أن الصورة المتحركة أقدر على التبليغ من الجامدة.. لكن كيف تتحرك الصورة؟!

تخرج محمد بيومي من المدرسة الحربية عام 1915م، وتم إلحاقه بإحدى كتائب الجيش المصري بالسودان، لكن كل ذلك لم ينسه حلمه القديم، فقرر أن يستقيل من عمله بالجيش وأن يسافر ليتعلم فنون السينما، وبالفعل بدأ رحلته من إيطاليا، ثم انتقل إلى النمسا وبها التقى بزوجته السيدة شارلوت كرالوفيتس، ثم انتقلا معاً إلى برلين وأكمل دراسته بجانب عمله كمساعد مصور، وهناك عمل كمساعد مصور، وتعرف على المصور الألمانى الشهير «بارنجر» الذي ساعده في شراء معدات سينما، ليعود بها إلى القاهرة عام 1923 ويفتتح أول استديو سينمائي يؤسسه مصرى تحت اسم «آمون فيلم». وفي عام 1922م قرر العودة إلى الوطن ومعه أول معدات تصوير سينمائي تعبر الحدود المصرية.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعيكتاب: تاريخ العراق القديم .
تأليف: الدكتور محمد بيومي مهران.

مؤلف:
قسم: حرب العراق
اللغة: العربية
الصفحات: 536
حجم الملف: 14.53 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 20 أبريل 2008

قراءة وتنزيل تاريخ العراق القديم pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...