Close

Istefada

تحميل كتاِب العالم الرقمي يفنّد فكرة تأليف النبي للقرآن الكريم pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب العالم الرقمي يفنّد فكرة تأليف النبي للقرآن الكريم pdf برابط مباشر مجاناً

وصف العالم الرقمي يفنّد فكرة تأليف النبي للقرآن الكريم pdf

أستاذ التعليم العالي في التنقيب عن البيانات( Data Mining) ، كلية العلوم -قسم الرياضيات والمعلوميات-جامعة محمد الخامس، حاصل على دكتوراه من المعهد العالي للإحصاء بباريس1978م، ودكتوراة الدولة في العلوم الرياضية-
حاصل على وسام التميز الدولي للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم في مجال الفكر والعلم من المنظمة الأمريكية لحقوق الإنسان وبتعاون مع مركز ويلدن برج لعلوم الإعلام البريطانية الأمريكيةسنة 2013متخصص تحليل المطيات والتصنيف الشجري، من كلية العلوم، جامعة محمد الخامس بالربا،1990م،متخصّص في تحليل البيانات في شتى المجالات(القرآن الكريم، الأحاديث النبوية، السياسة الدولية، البيولوجيا، الجيولوجيا، الطب، اللسانيان، الحالات الاجتماعية،حوادث الطرقات، وغيرها. صدر لي أكثر من 20 كتاب بحث، نشرت أكثر من 64 بحثا أصيلا في مجلات علمية محكمة بفرنسا( CADD) وابريطانيا والمغرب، والجزائر، والأردن، وسوريا، وغيرها
هدف هذا البحث إلى دراسة مقارنة بين فضاءين بالمفهوم العلمي، هما القرآن الكريم والأحاديث النبوية، بغية الحصول على إمكانية وجود تقاطعات مستحيلة، أو تداخلات لغوية، أو مفاهيمية معينة أو غير ذلك.
استخدم لهذه الغاية، اختيار ألفاظ ذات تردّدات عالية من القرآن الكريم ومن مجموعة من الأحاديث النبوية، منها ما هو موجود في كل منهما، ومنها ما هو موجود في أحدهما دون الآخر.
وقد تكوّنت قاعدة بيانات من القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، وقابلناها بمجموعة من الأحاديث الصحيحة (540 حديثا)،ومجموعة من آيات القرأن الكريم.
للتوصّل إلى السحابة الهندسية، تمّ استعمال تقنيات برنامج (STATITCF) و (SPSS)، بالإضافة إلى تقنيات رياضية ومعلوماتية لفهم تركيبتي القرآن الكريم والسنة النبوية ، والوصول إلى بناء السحب الهندسية الموافقة لمجموعة ألفاظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية ، بعدما حصلنا على المعاملات الأساس في التحليل ( متعدّد المركبات في فضاء IRM أو IRCH ) لمصفوفة البيانات.
أظهرت نتائج البحث من خلال الخرائط السحابية المحصّل عليها، أن هناك فرقا شاسعا بين تركيبة القرآن الكريم وتركيبة الأحاديث النبوية، ويظهر ذلك من خلال العوامل الرئيسة المحصّل عليها، ممّا يبرهن على أن صاحب القرآن الكريم، يختلف عن صاحب الأحاديث النبوية.

مؤلف:
قسم: قسم غير محدد
اللغة: العربية
حجم الملف: 8.58 ميجا بايت
نوع الملف: DOCX

قراءة وتنزيل العالم الرقمي يفنّد فكرة تأليف النبي للقرآن الكريم pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...