Close

Istefada

تحميل كتاِب السلفية والصوفية وجدل الأنا والآخر pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب السلفية والصوفية وجدل الأنا والآخر pdf برابط مباشر مجاناً

وصف السلفية والصوفية وجدل الأنا والآخر pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةبين الحين والآخر، تتجدد المعارك الكلامية، والفتاوى الدينية، ما بين التحريم والتجريم والتكفير تارة أخري، بين مشايخ الدعوة السلفية وقياداتها، وبين أنصار وأبناء الطرق الصوفية ومشايخها، في حرب فتاوى ومعارك، الخاسر الوحيد فيها، هو الدين الإسلامي الحنيف، ووسطيته.
وفي الماضي كان هناك خلاف محتدم بين السلفية والصوفية لم يتوقف حول «ابن تيمية» الذى انتقد الصوفية، وما سماها بـ”البدع”، وشن عليهم حملة شعواء لاهوادة فيها، واتهمهم بالتآمر مع التتار، في إسقاط الخلافة العباسية، وهو ما رد عليه الصوفية بتأليب الناس ضده واتهام أتباعه بالتطرف، واتهامه بالنصب والنفاق.
كذلك انتقد ابن تيمية وأتباعه من السلفيين بأن عددا من كبار المتصوفة، أمثال، الصيرفي، والغزالي، والزجاجي، والنساج، والقصار، والوراق، والخراز، والحلاج، ومن بعدهم المريدين، حيث اتهمهم بأنهم أصحاب بدع وشركيات ومنكرات ترتكب، جهارا نهارا باسم التصوف وباسم الأولياء.
كما يتهم ابن تيمية وأتباعه من السلفيين دائما، أهل التصوف بـ«الخنوع» و«الجبن» تحت دعوى التكيف والعيش في مجتمع مدني، وأنهم لا يبغون التسيد على المشهد السياسي والاجتماعي على خلاف التيار السلفي، الذى يسعون بشكل دائم إلى تكريس خطابهم وإعلاء كلمة “السلفية” التى يجب أن تنازع الملك فى السيطرة على قلوب وعقول المواطنين.
كما يعتبر السلفيون أن حياة التصوف لا تليق بالمسلم الحق الذى يجب أن يكون عالى الهمة وليس ذليلا وضعيفا وزاهدا فى الحياة، ويعيش داخل المجتمع يعانى الانطواء والاستبعاد الاجتماعي، وكراهية الحياة، وحب الخمول والكسل حتى يصل إلى التسول.
علاوة على أن العبارات والجمل التي يرددها المتصوفة في نظر السلفيين مثل “التصوف متعة تزكية النفوس، والمتصوفة هم حضرة الملوك، حديثهم تزكية للنفس وصفاء القلوب، وإصلاح للأخلاق، والصحابة والتابعين كانوا صوفيين فعلاً واسماً ، يعيشون لربهم ، ملازمين للزهد والعبودية والإقبال على الله بالروح والقلب معاً ” كفيلة بإخراجك من الدين والدنيا لو نطقت بها أمام الفصيل السلفي.
كما يروج السلفيون إلى أن الصيرفي ، والغزالي ، والزجاجي ، والنساج ، والقصار ، والوراق ، والخراز ، والحلاج ، ومن بعدهم المريدين هم أصحاب بدع وشركيات ومنكرات ترتكب جهارا نهارا باسم التصوف وباسم الاولياء وباسم المرجعية وباسم الهوية تخالف الدين بل وتحاربه ايضا بأن جعلت الشرك مكان التوحيد والبدعة مكان السنة والمنكر مكان المعروف وحولت الناس الى الجهل والخرافة .
هكذا يخرج السلفيون المنتمين للطرق الصوفية من الايمان للكفر وبالتالي يستحلون أعراضهم وأموالهم ودمائهم ويحرضون عليم.

مؤلف:
قسم: الفلسفة المعاصرة
اللغة: العربية
الصفحات: 39
حجم الملف: 4.98 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 15 فبراير 2022

قراءة وتنزيل السلفية والصوفية وجدل الأنا والآخر pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...