Close

Istefada

تحميل كتاِب التوراة ترجمة عربية عمرها اكثر من الف عام pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب التوراة ترجمة عربية عمرها اكثر من الف عام pdf برابط مباشر مجاناً

وصف التوراة ترجمة عربية عمرها اكثر من الف عام pdf

ولد في مدينة حماة سورية عام 1936 من أسرةٍ متوسطة الحال عمل والده في أعمالٍ تجارية، ولحقت به خسائر كبيرة نتيجة ما جرى في حماة أيام الانتداب الفرنسي على سورية، وتعرض والده لنكبات مادية، وأدى الأمر إلى سوء الأحوال المادية فاضطر لترك المدرسة والانقطاع من أجل العمل وتأمين لقمة العيش والتعاون مع الأسرة.

في الوقت نفسه كان يواصل القراءة في مختلف أنواع الكتب، قرأ كثيراً عن الوجودية والقومية، وكان يميل إلى ق ولد في مدينة حماة سورية عام 1936 من أسرةٍ متوسطة الحال عمل والده في أعمالٍ تجارية، ولحقت به خسائر كبيرة نتيجة ما جرى في حماة أيام الانتداب الفرنسي على سورية، وتعرض والده لنكبات مادية، وأدى الأمر إلى سوء الأحوال المادية فاضطر لترك المدرسة والانقطاع من أجل العمل وتأمين لقمة العيش والتعاون مع الأسرة.

في الوقت نفسه كان يواصل القراءة في مختلف أنواع الكتب، قرأ كثيراً عن الوجودية والقومية، وكان يميل إلى قراءة كتب التاريخ. حصل بدراسةٍ خاصة عام 1952 على الشهادة الإعدادية وبعد ذلك عمل معلماً وكيلاً في ريف حماة. تابع أثناء عمله بالتدريس القراءة والدراسة ففكر بنيل الشهادة الثانوية، ولم تكن الأمور سهلة. في عام 1956 وصل إلى سن أداء خدمة العلم وأثناء ذلك كان العدوان الثلاثي على مصر وكان موجوداً وقتها في منطقة الشيخ مسكين.

أثناء أداءه الخدمة الإلزامية سجل من أجل الحصول على الشهادة الثانوية وطبعاً كانت الظروف قاسية وصعبة وشعر بمرارة الحياة وشظف العيش، إذ كان ينتقل من الشيخ مسكين إلى دمشق ليلاً للوصول صباحاً من أجل تأدية الامتحانات والعودة ولا سيما أن سبل المواصلات ذهاباً وإياباً كانت صعبة جداً، ولم يكن ينعم أثناء تلك الفترة بالنوم الجيد.

وأخيراً، علم وهو في الخدمة أنه قد نجح وبتفوق وأخذ بمقرر التاريخ أكثر من 190 درجة من 200. إثر هذا وما أن انتهت الخدمة الإلزامية حتى طلب منه الالتحاق بالكلية العسكرية.

تقدم للتسجيل في الجامعة وكانت لديه امكانية الالتحاق بأي كلية موجودة آنئذٍ، وبما أنه كان مفطوراً على حب التاريخ دخل هذا القسم، ومع أنه لم يكن مداوماً على المحاضرات في الجامعة لكنه اجتاز الامتحانات كلها بنجاح وكان المتخرج الأول في الجامعة. بعد التخرج عام 1963م تقدم لمسابقة المدرسين في وزارة التربية ولمسابقة أخرى ليكون معيداً في كلية الآداب، نجح في مسابقة المدرسين وكان الأول على سورية ويحق له أن يعين في دمشق ولكنه عين في حماة، وقال له مدير التربية آنئذٍ في حماة: لأنك ستترك التدريس وتذهب الجامعة لن أعينك في المدينة، وبالفعل تم تعيينه في السلمية وهناك درس ثلاثة أشهر بعد ذلك كانت قد صدرت نتائج القبول في المعيدين ونجح، وقررت الجامعة إلحاقه بها كمعيد مع اتخاذ قرار بإيفاده إلى انكلترا وفي هذه الفترة أقدم على تحقيق كتابين هامين هما: طبقات خليفة بن خياط، وتاريخ خليفة بن خياط المتوفى 240 ه وصدرا له فيما بعد عن وزارة الثقافة في دمشق.

كان موضوع الماجستير حول إمارة حلب في القرن الحادي عشر للميلاد أي الموافق للقرن الخامس الهجري، وأثناء المتابعة للدراسة بدأ رحلة قادته إلى تركيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا للحصول على المخطوطات ثم تابع الدكتوراه. درس في لبنان والمغرب لمدة 3 سنوات ثم عاد لبلده سوريا واستقر فيها مدرسا ومؤلفا ومحاضرا وباحثا.

يرى الدكتور سهيل أن من يعمل في تاريخ العرب والإسلام عليه أن يتقن ثلاثة فنونٍ أساسية هي: التحقيق – الترجمة – التأليف. التحقيق لتاريخ العرب والإسلام يتخرج بشكلٍ علمي من مدارس المؤرخين العرب وخاصة: ابن إسحاق، ابن الجوزي، الزهري، خليفة بن خياط، البلاذري، ابن حبيش وآخرهم ابن كثير.

كما يؤكد أن الترجمة أساسية في عمل المؤرخ، ولا بد من الاطلاع على مصادر بغير العربية، إذ منذ قيام الإسلام صار هناك بغير العربية مصادر مفيدة جداً كتبت بالسريانية والأرمنية والإغريقية وفي حقب أخرى تزداد أهمية المصادر غير العربية.

وهذا بنظره بدهي لأن ما من حدث في التاريخ اقتصرت فعالياته على رقعةٍ محدودة من الأرض، بل امتدت إلى العالم أجمع.أين كتبت التوراة؟ ومن الذي كتبها؟ وبأي لغة وكم مرة كتبت؟ وهل للمدونة الآن الآن منها علاقة بالوحي؟ وهل هناك نص واحد للتوراة؟ وأين كان مسرح أحداث التوراة ومتى وقعت هذه الأحداث في أواخر الألف الثاني قبل الميلاد أم في أوائل الألف الثالث قبل الميلاد؟ من هو السامري الذي صنع العجل وأضل قوم موسى عليه السلام؟ وبين أي شعب من الشعوب القديمة انتشرت اللواطة، الأجوبة لهذه الأٍئلة الخطيرة وسواها نجدها في المداخل الدراسي لنسخة من التوارة ترجمت للعربية منذ أكثر من ألف سنة ونشرت هنا محققة للمرة الأولى.كتاب سيء جدا ومقدمة سهيل زكار الي بيقول علي نفسه دكتور كلها اخطاء علمية وتاريخية جسيمة ازاي هثق في الكتاب وهاخد منه معلومة إذا كان فيه اخطاء في البديهيات وتحريف وتأويل لمعاني آيات القرآن الكريم حسب هوي المؤلف الي اساساً شكله مابيعرفش عبري وجاي يتكلم عن التوراه والتلمود ويقول انهم محرفين وهو بيعرف بكل بجاحة معاني القرآن والسنه انا نفسي افهم ده ازاي خد دكتوراه وهو شكله كده مبيعرفش يقرا أصلا اللي هيقرا المقدمة هيلاقي فيها اخطاء فادحة لا يمكن ان تغتفر هذا الإنسان يدلس التاريخ بشكل سافل

مؤلف:
قسم: مقارنة أديان
اللغة: العربية
الناشر:  دار قتيبة للطباعة والنشر
تاريخ الإصدار: 31 ديسمبر 2007
الصفحات: 537
حجم الملف: 11.87 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 10 أبريل 2010

قراءة وتنزيل التوراة ترجمة عربية عمرها اكثر من الف عام pdf من موقع مكتبه إستفادة.