Close

Istefada

تحميل كتاِب إيفان تورغينيف أديب روسي بدرجة عالم نفسي pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب إيفان تورغينيف أديب روسي بدرجة عالم نفسي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف إيفان تورغينيف أديب روسي بدرجة عالم نفسي pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةيحتوي الأدب الروسي العديد من الأعمال الأدبية الرائعة، التي تعد من أبرز الأعمال الأدبية العالمية، وبشكلٍ خاص في مجال الرواية وفي مجال الشعر، حيثُ يظهر جليا في الأدب الروسي تأثره في كل مرحلة تاريخية وتطوراتها في روسيا، مثل غزو التتار لها واعتناقها للديانة النصرانية، لكن أعظم الأعمال الأدبية الروسية من شعر ونثر ومسرح، كان ظهورها في القرن التاسع عشر الميلادي، ففي هذه المرحلة نال الأدب حرية أكبر، سواء على مستوى الأسلوب، أو الشكل أو التعبير عن الانفعالات الإنسانية، ومن رواد هذه المرحلة “إيفان سيرجييفيتش تورغينيف ، والذي يعد واحدا من أهم وأشهر الكتاب الروس الذين تخصصوا في الرواية والمسرحيات والقصص القصيرة ، وهو أشهر من نار على علم.. تجلت موهبة تورغينيف أوضح ما يكون في أعماله القصصية والروائية.
ومن أعظم أعماله القصصية هي مجموعة قصص قصيرة بعنوان مذكرات صياد وهي تمثل ركن الرواية الروسية الواقعية، وكما تعد رواية الاباء والبنون من أعظم روايات القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى روايات أخرى مثل التربة العذراء 1877 والحب الأول 1860 وبيت النبلاء التي تعتبر أقل رواياته إثارة للجدل في المجتمع الروسي وأكثرها قراءة حتى نهاية القرن التاسع عشر، ويوضع تورغينيف مع عظماء الكتاب في زمانه. وكانت دراسته للنفس البشرية عميقة، فقد تعاطف مع مختلف الفئات البشرية. كما غُلِب على كتاباته التشاؤم والاكتئاب.
ولد تورغينيف عام 1818 في أملاك العائلة قرب أوريل، وكان سليل أسرة روسية عريقة. كان أبوه عقيدا في إحدى كتائب الخيالة، ومات عندما كان إيفان بعمر السادسة عشرة، ليتركه هو وأخوه نيكولاس برعاية أمه فارفارا، التي كانت وريثة أسرة ليتفينوف، وكان تملك أراضي واسعة والعديد من الأقنان.
درس تورغينيف لسنة في جامعة موسكو ثم درس في جامعة سان بطرسبرغ ثم أرسل إلى برلين عام 1843، وكان قد تلقى تعليمه المنزلي من معلمين ألمان وفرنسيين، وكان تعليمه في مجمله أجنبيا، وكانت أمه تتحدث الروسية مع خدمها. وكان يدين لدخوله عالم الأدب إلى أحد الأقيان لدى عائلته، والذي كان يقرأ له أبياتا من قصائد روسياد بقلم خيراسكوف، وهو شاعر معروف في القرن الثامن عشر. وكانت أعماله الأولى تشتمل على قصائد وأقصوصات صغيرة، ولاقت استحسان الناقد الروسي بيلينسكي.

مؤلف:
قسم: سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس
اللغة: العربية
الصفحات: 23
حجم الملف: 424.81 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 24 مارس 2022

قراءة وتنزيل إيفان تورغينيف أديب روسي بدرجة عالم نفسي pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...