التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

تُعد جزر الكاريبي من من أكثر جزر العالم جاذبية وسحر، فهي عبارة عن مجموعة من الجزر الخلابة التي يحيط بها المياه الزرقاء والشواطئ من كل جانب، حيثُ تسحر السياح بطبعتها الخلابة التي تسرق الأنظار والقلوب، فهذه الجزر مكان مناسب جدًا لقضاء شهر عسل هادئ وملئ بالانبهارات، أو أجازة قصيرة بعيدة عن الضوضاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة،بالإضافة إلى مناخ الجزر المتميز أغلب أيام السنة، وسوف نأخذكم في جولة بين جزر الكاريبي في المقال التالي في الموسوعة.

أجمل اماكن

السياحة في جزر الكاريبي

أهم الجزر الموجودة في جزر الكاريبي

جزيرة كوبا

تُعد جزيرة كوبا جزيرة كبيرة تضم نحو 1600 جزيرة صغيرة، وعاصمتها الرسمية مدينة هافانا، كما أنها تعد أكبر مدينة من مدن جزيرة كوبا. وتسمى (لؤلؤة الأنتيل)، وتتميز بموقع جغرافي يجعلها من اكثر جزر الكاريبي سحرًا، حيثُ يتهافت عليها السياح مما أسهم في النمو الاقتصادي للدولة، وبالإضافة إلى الشواطئ الجذابة يوجد العديد من المباني العمرانية الجميلة، كما أنها توفر رعاية طبية متقدمة.

أفضل أماكن سياحية في جزيرة كوبا

  • منتجعات فاراديرو السياحية.
  • منزل فينكا فيجا.
  • العاصمة هافانا.
  • ساحة بلازا دي أرماز.
  • بلدة ترينيداد.
  • ممشى ماليكون.
  • مسرح هافانا الكبير.

جزيرة سانت مارتن

تتميز هذه الجزيرة بكونها تنقسم بين دولتين من أفضل دول العالم وهما فرنسا وهولندا، كما أن لها طبيعة خلابة من نوع آخر، حيثُ تضم مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تطل على المناظر الطبيعية الجذابة.

ومن جمال وصفاء الجزيرة ويُعد من أكثر ما يميزها يستطيع السياح الموجودين في الجزيرة رؤية الجزر المجاورة بشكل واضح، مثل: سينت أوستاتيوس، وأنغيلا البريطانية، وبارتيليمي الفرنسية، وسابا الهولندية.

وتحتوي هذه الجزيرة على العديد من المدن المشهورة بين العالم بمناظرها الجذابة، مثل مدينة فيليبس برج وتعد أشهر مدنها وتتبع هولندا، ومدينة ماريغو التي تتبع فرنسا، ويُعد الجزء الهولندي من الجزيرة هو الأكثر زيارة وجمال حيثُ أنه يشتمل على أكبر مستوطنة موجودة على الجزيرة، المشهورة باسم “حي الأمير السفلي”، كم أنه يحتوي على أعلى قمة في التلال الموجودة على الجزيرة. العديد من الأماكن السياحية الجميلة أكثر من الجانب الفرنسي. وبالإضافة إلى كل هذا يوجد بها أخطر شاطئ في العالم.

جزيرة سان بارتليمي

وهي جزيرة تابعة للجانب الفرنسي ، وتسمى سانت بارتس جزيرة الكاربي، حيثُ يتميز بشواطئ فائقة الجمال، وعاصمة الجزيرة “غوستافيا”، تلتف غوستافيا حول ميناء للقوارب جذابة، كما أنها تشتهر بوجود العديد من المنتجعات الراقية التي تتضمن عدد من المطاعم والمقاهي المتميزة.

وتُعد جزيرة سان بارليمي أنها جنة موجودة على الأرض بسبب سحرها الغير مسبوق في أي مكان آخر في العالم، وطبيعتها الجذابة، وبحر كاريبي وألوانه الزاهية.

ومدينة غوستافيا من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك تفقدها في عند الذهاب إلى جزيرة سان بارتليمي، حيثُ تتميز بالأسطح الحمراء الجذابة، وميناء صغير فائق الروعة والجمال، والعديد  من الأسواق التي تحتوي على ملابس فرنسية أنيقة جدًا يمكن التبضع منها.

وتتميز بوجود رحلات يخت رائعة ويقدم فيها الأكلات الشهية مع الهدوء والموسيقى الرائعة، مما يخلق جو مريح للأعصاب.

ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية مثل حصن فورت غوستاف الذي يعد من أجمل معالم المدينة، ويمكن الصعود إلى قمة التل والاستمتاع برؤية بعض الجدران الحجرية الباقية من فورت كارل، ويمكن ويمكن زيارة المتاحف والمباني القديمة الأثرية الموجود في المدينة، كما أنه يوجد عدة شواطئ وقرى ساحرة في هذه الجزيرة تسرق القلوب، ولذلك تعد هذه الجزيرة من الجزر الباهظة الثمن التي يذهب إليها كل من يريد التفاخر بالأموال الطائلة، والأماكن الأكثر رقي.

 

المصادر: 1، 2.

موقع إستفاده ينشر لكم دليل أجمل اماكن السياحة في جزر الكاريبي 2020 والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *