التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة عدد من المعلومات المختلفة عن السياحة في جزيرة بالاوان الفلبينية palawan ، والتي تتواجد في الناحية الجنوبية من دولة الفلبين، وعاصمة هذه الجزيرة هي بورتو برينسيسا، وتمتد من مدينة ميندورو في الناحية الشمالية الشرقية من جزيرة بورنيو، والمتواجدة بالناحية الجنوبية الغربية للدولة.

وهي تعتبر من أجمل الجزر على مستوى العالم، وهناك الكثير من المواطنين الذين يذهبون إليها لكي يستمتعوا بمناظرها الخلابة.

وخلال السطور التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذه الجزيرة الساحرة، فقط عليك مُتابعتنا.

جزيرة بالاوان

  • ترتيبها الخامس كأكبر الجزر الموجودة بالفلبين، وهي تعتبر أقل الجزر كثافة، ونجد أن سكانها يصل عددهم إلى 70 ألف شخص، وهي ممتدة من 8 إلى 20درجة من الناحية الشمالية، وحتى 11 إلى 30 درجة في الناحية الشمالية الشرقية.
  • تشتهر بزراعة الأرز في المرتفعات.
  • تصل نسبة السكان المسلمين الذين يعيشون بهذه الجزيرة إلى 10% من إجمالي السكان ككل، أما باقي المواطنين فيمارسون طقوس ديانتهم بشكل تقليدي، وطبيعي.
  • تم تصوير بعض المشاهد من أفلام جيمس بوند بهذه الجزيرة المتواجدة بين بحر سولو، وبحر الصين الجنوبي.

السياحة في جزيرة بالاوان الفلبينية

  • استطاعت الجزيرة الحصول على المرتبة الأولى بقائمة جوائز مجلة ترافيل آند ليسور، وتم اختيارها من ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي وتعد من أشهر اماكن السياحة في الفلبين .
  • وحصلت هذه الجزيرة لثلاثة مرات متتالية على لقب أفضل الأماكن السياحية من حيث الشواطئ، المعالم والأماكن الطبيعية والسياحية، بالإضافة إلى توافر الكثير من الأنشطة بها، فأول مرة حصلت على هذا اللقب كان بعام 2013م، ثم حصلت عليه مرة أخرى خلال عام 2016م.
  • وهي تعتبر جنة ريفية رومانسية يحيط بها الشواطئ التي تتميز بالمياه الرائعة الفيروزية، والتي لها شكل مثل الكريستال المتلألئ، وتحتوي على الرمال البيضاء، بالإضافة إلى إحاطة الجزيرة بكهوف الحجر الجيري، والجبال شاهقة الارتفاع، وهي تتميز بنقاء شواطئها، وجمال الطبيعة، وتعتبر مصدر غني للتنوع البيولوجي.

ومن أبرز الأماكن الموجودة بها الآتي:-

شاطئ ناكبان

يعتبر من أفضل الشواطئ على مستوى العالم، فيمكنك زيارته خلال رحلتك إلى هناك.

شاطئ ناكبان

بحيرة باركودا

والتي تعتبر من المعالم السياحية الرائعة المتواجدة داخل الفلبين.

بحيرة-باركودا

مدينة بويرتو برنسيسا

تعتبر من أكبر المدن المتواجدة داخل الفلبين وفقاً لمساحتها، وهي تضم عدد من المعالم السياحية، وهناك يُمكنك أن تُشاهد العجائب الطبيعية المختلفة، ويقع بها نهر تحت الأرض يُطلق عليه نفس اسم المدينة، وهو أطول نهر على مستوى العالم يتواجد تحت الأرض، وقد تم ضمه بموقع التراث العالمي لليونسكو، وأكثر ما يُميز هذا النهر هو إمكانية اكتشافه من قبل الزائرين من خلال القيام برحلات القوارب، والدخول إلى الكهف ورؤية النهر منه.

مدينة بويرتو برنسيسا

نهر كابايوغان

يتدفق من سلسة  جبال سانت بول، ويصل إلى منتزه بويرتو برينسيسا سوبتارنيان ريفر ، ويُمكن نزول السائحين إلى الكهف المتواجد تحت الأرض والخاص بنهر كابايوغان، ويُمكنك أن يركبوا قارب من بداية الكهف، ثم الإبحار لمسافة 1.60 كيلو متر داخل الكهف، وهنا يُمكنهم الاستمتاع بُمشاهدة التشكيلات الخاصة بالخفافيش، والحجر الجيري.

نهر كابايوغان

مدينة نيدو

تشتمل على ثلاثين موقع غوص مُناسبين لكافة الفئات، فيُمكن للكبار والصغار أن يستمتعوا بتجربة الغوص الرائعة، وأيضاً تعتبر هذه المدينة موطن ومأوى لحوالي 850 نوع من الحياة البحرية.

مدينة نيدو

مدينة سابانج

من الأماكن الجميلة والهادئة التي تمنحك الكثير من الاسترخاء والاستجمام المثالي، فهناك يُمكنك الاستمتاع بتلك الطبيعة الرائعة، وهي المدينة الأقرب لنهر بويرتو برنسيسا.

مدينة سابانج

بالإضافة إلى هذه الأماكن يمكنك أيضا الذهاب إلى أماكن أخرى منها الآتي:-

  • حديقة النيدو مارين ريزيرف.
  • جزيرة كورون ، والغوص بها لرؤية حطام السفن اليابانية والتي تتجمع بجانب بعضها.
  • خليج هوندا.
  • متنزه توباتاها المرجاني البحري.
  • محمية الحياة البرية للحيوانات المُهددة بالانقراض، والحيوانات الإفريقية الغربية.
  • جزيرة أورسولا: ويُمكنك هناك رؤية الطيور الساحلية، والمهاجرة والبحرية.

ويُمكنك الاستمتاع بالأجواء  في جزيرة بالاوان خلال الفترة من شهر أكتوبر، وحتى شهر مايو، ففي هذا الوقت من السنة تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة، مع وجود مطر بسيط وقليل، وتشهد الجزيرة موسم الرطب خلال الفترة من يونيو وحتى شهر سبتمبر.

المراجع

1

2

3

4

موقع إستفاده ينشر لكم أجمل اماكن السياحة في جزيرة بالاوان الفلبينية 2020 والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *