كيف نحمي أجسامنا من الأمراض؟ إستفادة

كيف نحمي أجسامنا من الأمراض؟ إستفادة

يقول المثل العربي: “درهم وقاية خير من قنطار علاج”. فنحن في كل لحظة معرّضون للإصابة بالأمراض، سواء من داخل منازلنا، أو من خارجها، ومع ذلك بإمكاننا أن نحمي أنفسنا من الكثير الأمراض، عبر الإنتقاء بحرص نوع الأغذية التي نتناولها، والعناية بالنظافة بكل معانيها. كما يمكننا حماية أولادنا، من خلال تناول الأغذية الصحية، واتباع برامج التطعيم، […]
الأمراض المنقولة جنسيا إستفادة

الأمراض المنقولة جنسيا إستفادة

الأمراض المنقولة جنسيًا هي الأمراض المعدية التي تنتقل أساسًا عن طريق الاتصال الجنسي. تحدث العدوى عندما يدخل العامل الممرض عن طريق الاتصال الجنسي إلى الجسم. وعادة ما يكون من غير المهم كيف يحدث الانتقال (الجنس المهبلي، لعق الأعضاء التناسلية باللسان، الجنس الشرجي) وبغض النظر مع من تتم العلاقة (مثلي الجنس، ثنائي الجنس، مغاير الجنس). في […]
علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون … علاج طبيعي وفوائد كثيرة إستفادة

علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون … علاج طبيعي وفوائد كثيرة إستفادة

يعد زيت الزيتون أحد أفضل الزيوت المغذية والعلاجية والتجميلية معاً، وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن والمواد التي يحتوي عليها، وهذا ما يجعل علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون علاج طبيعي آمن مضمون النتائج. لذلك اخترنا في هذا المقال أن نتحدث عن طرق علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون، آملين لكم حسن الاستفادة. زيت الزيتون زيت الزيتون هو الزيت […]
أفضل المأكولات الصحية لجسم خال من الأمراض إستفادة

أفضل المأكولات الصحية لجسم خال من الأمراض إستفادة

يعتبر الطعام هو الوقود الذي يستطيع به الإنسان العيش والقيام بأنشطته ووظائفه بشكل كامل، إلا أن الطعام منه ما هو صحي يكسب الإنسان النشاط والصحة والعافية وما يحتاج له من عناصر وفيتامينات، ومنه ما هو ضار يسبب له الأمراض واالمشاكل الصحية. اخترنا في هذا المقال التحدث عن أفضل المأكولات الصحية التي يمكن أن يتناولها الإنسان […]
خطوات بسيطة لتناول الطعام الصحي للتمتع بجسم صحي خالي من الأمراض إستفادة

خطوات بسيطة لتناول الطعام الصحي للتمتع بجسم صحي خالي من الأمراض إستفادة

يعتقد الخبراء أن التغذية تلعب دورًا مهمًا في الصحة العامة لجسم الإنسان، ومن خلال بعض التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي وكل ما يتعلق بصحة الفرد من ممارسة الرياضة إلى النوم المريح والراحة يمكنك تحقيق نمط حياة مثالي. إذا كنت تبحث عن اللياقة البدنية المثالية لجسمك وتسعى لفقدان وزن زائد عندك فلا يكفي أن تتبع نظام […]
الأمراض المنقولة بالغذاء أسباب وأعراض وأنواع وطرق الوقاية إستفادة

الأمراض المنقولة بالغذاء أسباب وأعراض وأنواع وطرق الوقاية إستفادة

يمكن أن يكون للأمراض المنقولة بالغذاء والتي يطلق عليها أحيانًا “التسمم الغذائي” أعراض مثل آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال والحمى حيث تبدأ الأعراض أحيانًا بعد تناول الطعام الملوث ولكن أحيانًا تظهر بعد شهر أو حتى بعد تناول الطعام الملوث. بالنسبة لبعض الناس وخاصة الأطفال والمسنين والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة يمكن […]