التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

تنضيف السره هل تعلم أنه من أهم الأشياء التي لابد أن يُداوم عليها الإنسان من أجل الحصول على مظهر نظيف ومتألق. فهي عبارة عن نتوء صغير يتوسط البطن، ويختلف شكله ما بين كل إنسان وآخر. ولا تقتصر على البشر فحسب بل أنها موجودة في أجساد الحيوانات أيضًا، حيث من خلالها يتغذى الجنين في رحم الأم فهي أساس من أساسيات حياته. وفي الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من الخرافات التي تُزعم بأنه لابد من عدم المساس بالسرة حتى من أجل تنظيفها على اعتقاد أن العبث بها ربما يُودي بحياة الإنسان، وهو أمر غير صحيح إطلاقًا لأنها جزء من أجزاء الجسم التي لابد من أن نوليها العناية والاهتمام، فنعمل على تنظيفها بشكل دائم. وإيمانًا منا في موسوعة بضرورة الحفاظ عليها، فنُقدم لك طرق تنظيفها من خلال السطور التالية، فتابعونا.

تنضيف السرة هل تعلم

لأنها عبارة عن نتوء عميق، فيتراكم بداخلها العديد من الأوساخ والأتربة، في حالة إهمال نظافتها لمدة طويلة، الأمر الذي يتسبب في قبح مظهرها، والحرج من كشفها. ولكن من الآن فصاعدًا ستتخلص من تلك الأوساخ إذا اتبعت واحدة من تلك الطرق:

تنظيف السرة بالكحول

يُمكنك استخدام الكحول الذي يُباع في الصيدليات في زجاجات على هيئة بخاخ من أجل التخلص من أوساخ السرة. وذلك من خلال القيام بتوجيه البخاخ على السرة مباشرة ومن ثم توزيع كمية منه بداخلها، ثم استخدام قطعة من القطن المعقم من أجل مسح السرة جيدًا، فسرعان ما ستُزال الأوساخ وتتمتع بشكل السرة النظيف في غضون دقائق.

تنظيف السرة بالملح

الملح له القدرة على قتل البكتريا والجراثيم ومنع تراكمها مرة أخرى. فهو بمثابة المعقد الذي يُساعد على حماية السرة والحفاظ على شكلها الجمالي.

ويتم ذلك من حلال القيام بوضع ملعقة من الملح، مع كمية مناسبة من الماء، ورج الخليط جيدًا، ثم رشه على السرة ومسحها بعد مرور دقيقتين لإزالة الأوساخ، بالاستمرار على تلك الطريقة سرعان ما ستتمكن من الحصول على سرة نظيفة خالية من الأوساخ والأتربة.

تنظيف السرة بالفازلين

يُعتبر من المواد المرطبة التي تُساعد على إضفاء الليونة والرطوبة على الجلد، وبالتالي تذوب تلك الأوساخ ويُمكن إزالتها بسهولة باستخدام قطعة من القماش. إلا أنه في بعض الأحيان يكون الأمر مرهق لأصحاب البشرة الحساسة التي لا تتحمل الفازلين فسرعان ما تُصاب السرة بالتهابات شديدة، لذا لا ننصح بتلك الطريقة إلا في حالات معينة.

تنظيف السرة بزيت الزيتون

لا تختلف الطريقة عن الفازلين، فيتم دهن السرة بقطرات من زيت الزيتون، مع الانتظار لمدة دقيقتين ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة، مع تجنب الأدوات الحادة تماماً.

تنظيف السرة وقت الحمل

في مرحلة الحمل تكون السرة من أهم الأجزاء في جسم المرأة فهي الصلة التي تربطها بجنينها. لذا عليها أن لا تقوم بتنظيفها من خلال تلك المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات، فيكون الماء الفاتر كافي لتتمكن من خلاله من عملية التنظيف بنجاح دون إلحاق أي ضرر بالجنين، وذلك لأنه خالي من أي مادة كيماوية.

وفي النهاية ننوه بضرورة عدم إهمال نظافة السرة حتى لا تتراكم الأوساخ وينتج عنها التهابات شديدة ومستعصية هذا فضلاً عن المظهر القبيح والذي سينفر منه الجميع حتى نفسك.

وبالرغم من أن تلك الطرق فعالة ولن ينتج عنها أي ضرر، إلا أنه من الضروري أن تحصل على استشارة الطبيب قبل اللجوء إليها وذلك من أجل ضمان سلامة الجلد وعدم التعرض لأي أثر جانبي حتى ولو كان بسيط.

موقع إستفاده ينشر لكم تنضيف السره هل تعلم والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *