التخطي إلى المحتوى


تسبب إعصار هاجيبس الذي ضرب العاصمة اليابانية طوكيو مساء السبت في مقتل شخصين كحصر مبدئي للخسائر البشرية.

وقد أدى الإعصار إلى حدوث فيضانات وانزلاقات بالتربة وهبوب الرياح الشديدة والتي توقفت في تمام الساعة 23:00 بطوكيو، بينما ظل الإعصار يسير في ناحية الشمال الشرقي للبلاد.

ووفقاً لوكالة الأرصاد اليابانية، فقد وصل الإعصار إلى اليابسة في تمام الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، ثم وصل إلى طوكيو في تمام الساعة 21:00 برياح وصلت سرعتها إلى 200 كيلو متراً في الساعة.

وكان الإعصار قد أسفر عن مقتل شخص صباح أمس السبت، حيث تم العثور على جثته داخل إحدى الشاحنات الصغيرة بمنطقة شيبا شرق العاصمة اليابانية طوكيو، بينما عُثر على القتيل الثاني في منطقة غونما بشمال طوكيو نتيجة لحدوث انزلاقات التربة.

وأفادت قناة ان اتش كاي اليابانية أن هناك أكثر من 80 شخصاً أُصيبوا جراء هذا الإعصار، فضلاً عن فقدان 6 أشخاص، بينهم 3 فُقدوا نتيجة انهيار أحد الجسور في منطقة ناغانو.

وكانت السلطات اليابانية أصدرت تعليمات إلى نحو 7.3 مليون ياباني بضرورة إخلاء منازلهم بعد سقوط أمطار غزيرة في أكثر من منطقة، فيما استقبلت الملاجئ آلاف المواطنين، وتم منحهم حاجاتهم الأساسية من ماء وغذاء وأغطية.

وكان أحد المواطنين قد صرح لقناة ان اتش كاي أنه اضطر لمغادرة منزله واللجوء إلى مراكز الإيواء بمنطقة شيبا نتيجة لاقتلاع الرياح لسقف منزله واقتحام مياه الأمطار له.

وعانى حوالي 500 ألف مواطن من انقطاع الكهرباء أمس السبت بمدينة طوكيو، كما أغلقت كبرى المتاجر والمصانع أبوابها يوم الجمعة هرباً من هجوم السكان لشراء المواد التموينية اللازمة.

وقد أدى الإعصار إلى حدوث شلل في الحركة المرورية في طوكيو، بالإضافة إلى توقف العمل في شبكات المترو وتعليق العديد من الرحلات البحرية والجوية، فضلاً عن تأجيل سباق بطولة العالم للفورمولا واحد في مرحلته الـ 17، إلى جانب إلغاء مباراتي إيطاليا مع نيوزلندا وفرنسا مع إنجلترا واللتين كانتا من المقرر إقامتهما يوم أمس السبت.

mosoah

موقع إستفاده ينشر لكم مقتل شخصين في إعصار هاجيبس باليابان والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *