التخطي إلى المحتوى


طالبت وزارة الخارجية لكوريا الشمالية اليابان بدفع تعويض عن غرق سفينة صيد بعد اصطدامها بسفينة دورية يابانية الأسبوع الماضي، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء الكورية الرسيمة.

قال المتحدث باسم الخارجية في بيانٍ نشرته الوكالة، إن الحادث الذي وقع الإثنين الماضي،  متعمداً ووصفه بأعمال العصابات من قٍبل دولة اليابان، التي يجب أن تتخذ خطوات جدية لمنع الوقوع في مثل هذه الحوادث في المستقبل.

طالب المتحدث الرسمي حكومة اليابان بدفع تعويضات جراء الخسائر المادية التي تكبدتها كوريا الشمالية جراء غرق السفينة، وهدد بتداعيات غير مرغوب فيها في حال تكرر هذا الحادث في اليابان.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية، إن السبب يرجع إلى تجاهل قارب الصيد الكوري التحذيرات التي قام بها زورق دورية ياباني.

أضاف المتحدث أنه قدم احتجاج لدى كوريا الشمالية من خلال السفارة في بكين، وأكد على أن موقف بلاده لن يتغير ولن يعلق على التصريحات التي وصفها بـ” الفردية” من كوريا الشمالية.

في ذات السياق، أعلنت قوات خفر السواحل اليابانية عن إنقاذها طاقم سفينة صيد مكوناً من 60 فرداً من كوريا الشمالية، بعد غرقها جراء تصادمها بسفينة الدورية اليابانية التي طاردتها  للخروج من المياه اليابانية.

شكك مسؤول وزارة الخارجية في كوريا الشمالية عبر بيانٍ له في تصريحات خفر السواحل اليابانية، فيما يتعلق بغرق سفينة الصيد بعد أن انعطفت بشكل حاد، مُشيراً إلى أن سفينة الصيد الكورية الشمالية كانت تُبحر بصورة عادية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من التغريدات التي ترصد الأزمة التي تسببت فيها سفينة الصيد الكورية الشمالية بعد تصادمها بسفينة دورية يابانية، ونعرض أبرز ما جاء فيما يلي.

mosoah

موقع إستفاده ينشر لكم تصادم سفينة صيد كورية شمالية بسفينة دورية يابانية يُشعل فتيل أزمة بين البلدين والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *