التخطي إلى المحتوى


لقى 11 شخصاً مصرعهم وفُقد 17 آخرين، جراء إعصار هاغيبيس الذي ضرب اليابان، اليوم، الأحد.

صحب هذا الإعصار أمطار غزيرة أدت إلى انزلاقات في التربة وتجريف المياه، فضلاً عن الإطاحة بعدد من السيارات، بعد فيضانات الأنهار التي شهدتها البلاد بعد توقف هطول الأمطار.

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون في اليابان أن حوالي 100 شخصاً أصيبوا على إثر الفيضانات، وانقطعت الكهرباء عن 270 ألف أسرة من قاطني مناطق متفرقة.

وأضافت الهيئة أن أربعة أشخاص قتلوا من بينهم رجل في الستينات من عمره وقد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل شقته بعد أن غمرتها المياه في كاواساكي، كما وجد عدد من الضحايا في تشيبا وجونما وكاناجوا وفوكوشيما، ولايزال هناك 17 شخص مفقودين.

صرحت الحكومة أن هذه العاصفة هي الأقوى في تاريخ طوكيو منذ عام 1958، والتي سجلت رقماً قياسياً في هطول الأمطار التي عصفت بمختلف المُدن التي من أبرزها بلدة هاكونه الشهيرة الذي تراكم فيها مياه الأمطار بنسبة 939.5 ملليمتراً على مدار الـ24 ساعة الماضية.

حذرت السلطات من هذا الإعصار وأمرت بإخلاء 6 مليون شخص في اليابان، إذ أن تلك العاصفة هي التي ضربت العاصمة طوكيو مما أدى إلى إصابتها بالشلل، حيث يُعد إعصار هاغيبيس هو الذي تبعه زلزال ضرب اليابان بقوة 5.7.

يتجه الإعصار نحو البحر، متجهاً إلى الساحل الشمالي الشرقي وجزيرة هوكايدو الشمالية، بعد أن هدأت الأمطار في منطقة كانتو، مساء اليوم، الأحد.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الفيديوهات والصور التي تنقل لنا الوضع الحالي في اليابان والتي نستعرض أبرزها فيما جاء في التغريدات الآتية.

بالفيديو والصور ..مصرع 11 شخص وإصابة 100 آخرين في إعصار هاغيبيس يضرب اليابانبالفيديو والصور ..مصرع 11 شخص وإصابة 100 آخرين في إعصار هاغيبيس يضرب اليابان

mosoah

موقع إستفاده ينشر لكم بالفيديو والصور ..مصرع 11 شخص وإصابة 100 آخرين في إعصار يضرب اليابان والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *