التخطي إلى المحتوى


انفجرت سيارة مفخخة، بالقرب من سجن يضم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية” داعش” في الحسكة على يد القصف التركي شمالي سوريا الذي ارتفعت وتيرته، اليوم، السبت.

أعلنت القوات السوريا الديمقراطية، عن انفجار سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من سجن داعش، في الحسكة، شمال شرقي سوريا، جاء هذا رداً على تفجير أعلنت داعش عن مسؤوليتها عنه في مدينة القاملشي، أدى إلى مصرع 6 أشخاص  من بينهم مدنيين.

أفادت تقارير أن القصف التركي لشمال سوريا استهدف بلدتي تل أبيض، وعين عيسى، على عكس ما ذكرته التقارير التركية التي أشارت إلى أن الجيش التركي يواصل زحفه إلى الطريق الدولي بين مدينتي منيج والقامشلي شرقي سوريا.

تنفي العديد من الأطراف الدولية نية تركيا تخليص سوريا من تنظيم الدولة الإسلامية” داعش”، مُعللين هذا بأنها ربما تفتح الباب على مصارعيه لهروب عدد كبير من أعضاء التنظيم الذين احتجزتهم القوات الكردية في مخيماتها.

فقد قامت أنقره بقصف جوي كثيف، فضلاً عن القصف المدفعي على المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا، أمس، الجمعة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفه على طول الحدود العراقية التي تبعد بأكثر  من 400 كم غربا، تحديداً على مقربه من كوباني.

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، مروان قامشلو، إن القتال يقع على طول الحدود السورية.

وجهت العديد من الانتقادات العالمية لما يقوم به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستمرار العمليات العسكرية التركية في سوريا في يومها الرابع، فيما عبر الرئيس التركي عن رفضه لهذه الانتقادات الموجهة إليه؛ قائلاً إن الهجود على المسلحين الأكراد لن يتوقف مهما كانت التصريحات التي توجه إليه من أية من الأطراف.

في ذات السياق، قالت وزارة الخارجية التركية في بيانٍ لها، أمس، الجمعة، في ردٍ على التهديدات التي تلقتها تركيا بشأن هجومها على شمالي سوريا، إن تركيا تقاتل منظمات إرهابية تهدد أمنها القومي، ولا ينبغي أن يشك أحد في أن تركيا سترد على تلك الخطوات التي تتخذ ضدها ن قِبل الدول الأخرى.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت متأخر، أمس الجمعة، إن 399 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا، فيما ذكرت تقارير أن حوالي 70 ألف شخص فروا منذ بداية المعارك، حيث تحتجز القوات سوريا الديمقراطية”وحدات حماية الشعب الكردية” الآلاف من أعضاء تنظيم داعش في السجون ومخيمات السجون.

صرحت الوزارة، إن التنسيق متواصل مع الجانب الأمريكي، مؤكدةً على أنه لا يمكن للقوات التركية أن تستهدف القوات الأمريكية أو التحالف الدولي شمالي سوريا، جاءت هذه التصريحات رداً على أنباء عن تعرض القوات الأمريكية لقصف من القوات التركية في شمالي سوريا.

تضاربت الآراء حول الهجوم التركي على سوريا والذي أيده البعض وعارضه الأخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ومن أبرزها ما جاء في تلك التغريدات التي نوضحها فيما يلي.

mosoah

موقع إستفاده ينشر لكم بالصور…انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن داعش في قصف جوي لتركيا شمالي سوريا والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *