التخطي إلى المحتوى


دعت السلطات اليابانية أربعة ملايين ومائتي ألف مواطن ياباني لمغادرة أماكن إقامتهم الحالية وذلك تحسبًا لإعصار هاغيبيس، كما تم إجلاء نحو خمسين ألف شخص من كل من محافظات طوكيو وميه وشيزوكا وشيبا.

حيث تتزامن هذه الإجراءات مع اقتراب الإعصار العنيف هاغيبيس في الأرخبيل الياباني والذي يقدم من الجنوب الشرقي، إذ شبهه الخبراء بإعصار إيدا والذي تسبب في عام 1958 في مقتل نحو 1269 شخصًا.

ومن المقرر أن يؤثر الإعصار على سواحل اليابان المطلة على المحيط الهادئ، وذلك قبل أن يصل الإعصار إلى طوكيو العاصمة ليلة غد الأحد الثالث عشر من أكتوبر 2019 ميلاديًا.

كما وصفت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الإعصار هاغيبيس بأنه عنيف، وذلك مساء أمس الجمعة، أي أنه أقل قليلا من المستوى الذي أعلنت عنه أول أمس الخميس،حيث كانت وكالة الأرصاد اليابانية قد أشارت إلى أن الإعصار القادم سيعادل إعصارًا من الفئة الخامسة من فئات الأعاصير المدمرة.

كذلك تشير توقعات وكالة الأرصاد الجوية إلى إمكانية هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة من المتوقع أن تبلغ سرعتها نحو  216 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أيضا هطول الأمطار بشكل قياسي في العديد من المناطق، إذ أنه قد تبلغ كميتها نحو 500 مم خلال أربعٍ وعشرين ساعة بمنطقة طوكيو في حين قد تبلغ حتى 800 مم في سط البلاد.

كما ألغت الشركات الجوية الرئيسية في اليابان “جابان إيرلاينز” (جال) و”أول نيبون إيروايز” (آنا) المئات من الرحلات الجوية التي كانت من المقرر أن يتم إجرائها اليوم السبت، وخاصةً على الخطوط الداخلية في اليابان.

كما تم إلغاء كل الرحلات التي كانت مقررة السبت عن طريق القطارات السريعة بين كل من طوكيو وناغويا، وكذلك بين ناغويا وأوساكا، وذلك اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي الياباني.

mosoah

موقع إستفاده ينشر لكم إجلاء أكثر من 4 ملايين نسمة تحسبًا لإعصار هاغيبيس في اليابان والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *