التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

متى تنزل البويضة بعد الإجهاض ترغب السيدات في حدوث حمل سريع بعد نزول الجنين أو بعد حدوث اجهاض وتعويض للجنين الذي فُقد، ولكن قد يصعب حدوث حمل بعد الإجهاض مباشرة في الكثير من الحالات، نتيجة ضعف التبويض بعد الإجهاض، وتنزل البويضة بعد الإجهاض بعد عشر أيام تقريباً من حدوث نزيف الإجهاض،  لهذا نتناول في هذا المقال على الموسوعة بالتفصيل متى تنزل البويضة بعد الإجهاض حتى تكون مستعدة لاستقبال الحيوان المنوي وحدوث الحمل، كما نتناول اهم الأعراض التي تشعر بها المرأة والتي من خلالها يمكن التعرف على أيام التبويض، وأخيراً، التعرف على طريقة تنشيط التبويض.

متى تنزل البويضة بعد الإجهاض :

تنزل البويضة بعد الإجهاض بعد أربع عشر يوم تقريباً من وقت نزول الجنين، توجد مجموعة من العلامات أو الأعراض التي تشعر بها السيدة في أيام التبويض، أو بمعنى أدق الوقت الذي تكون فيه البويضة نشطة بعد الإجهاض، ويمكن التعرف على أهم تلك العلامات من خلال ما يلي:

  • كثرة الإفرازات المهبلية:

من العلامات الأولى والدالة على أن البويضة نشطة وجاهزة لإستقبال الحيوان المنوي هي زيادة الإفرازات الخاصة بالرحم والمهبل، حيث تأخذ الإفراات القوام اللزج أو السائل، ويكون باللون الأبيض وليس الأصفر، ونزول الإفرازات بكثرة وباللون الأبيض دلالة على أن البويضة في مرحلة نضوجها، وجاهزة للإنفجار، وبالتالي زيادة فرصة حدوث الحمل.

  • آلام ومغص بالبطن:

في أيام التبويض تشعر المرأة بالمغص أو الوخذ في منطقة البطن، وقد يكون المغص متخذ أحد جوانب البطن، بمعنى تجاه المبيض الذي يتم به التبويض، ويكون هذا المغص نتيجة حركة البويضة وانتقالها في قناة فالوب، ولا يستمر هذا المغص أيام طويلة.

  • درجة حرارة الجسم المرتفعة:

في أيام الإباضة أو أيام التبويض أو في الفترة التي تنزل فيها البويضة تكون درجة الجسم مرتفعة نتيجة حدوث الانفجار في الغشاء الخاص بالمبيض، ثم يحدث انخفاض مفاجئ لدرجة الحرارة لأيام قليلة، لهذا فمن خلال قياس درجة حرارة الجسم يمكن التعرف بسهولة على أيام التبويض.

  • نزول قطرات الدم القليلة:

من العلامات الأساسية أن البويضة جاهزة أو نشطة لاستقبال الحيوان المنوي، نزول القيل من قطرات الدم، وغالباً يأخذ الدم اللون الوردي، ولكن لا يستمر نزول الدم كثيراً، فقد لمدة يومين على الأكثر.

  • تحسين الحالة المزاجية:

تشعر الأنثى في هذه الفترة بتحسن كبير في حالتها المزاجية، حيث تشعر بالفرح والسرور، كما ان يكون لديها نشاط بطريقة ملحوظة.

متى تكون البويضه نشطه بعد الاجهاض ؟

بعد حدوث إجهاض قد يقل معدل الخصوبة أو التبويض عند المرأة، لهذا فأن فرصة حدوث حمل بعد الإجهاض قد تكون قليلة، لهذا ينصح بأن ينتظر الزوجين مدة تتراوح ما بين من ثلاث إلى ست شهور لإتمام الحمل مرة أخرى، ويقل معدل الخصوبة عند المرأة بعد الإجهاض نتيجة حدوث اضطراب في هرمونات الجسم، كما أن عملية الكشط أو الكحت لتنظيف الرحم من بقايا الحمل تمثل من الأسباب الجوهرية التي تضعف التبويض، لهذا ينصح باتباع الطرق والوسائل الطبيعية تعمل على تنشيط التبويض، وتتمثل أهم طرق تنشيط التبويض في:

  • الانتظام في أخذ حبوب دوفاستون عشرة جرام، ويؤخذ هذا الدواء ابتداء من اليوم 16 من بداية نزوال دم الطمث إلى اليوم 26 من وقت نزول دم الطمث، ويراعى الانتظام في تناولها هذه الفترة كل شهر لمدة أربع أشهر متواصلة.
  • الإقلاع عن التدخين لأنه من العوامل المؤثرة على الخصوبة.
  • الإبتعاد عن شرب الكحوليات، حيث أن شرب الكحول يضعف من التبويض.
  • تناول الاكل الصحي المتوازن.
  • الإبتعاد عن تناول المأكولات الدسمة والمشبعة بالدهون.
  • الحفاظ على الوزن المناسب للجسم، حيث أن الوزن الزائد وتراكم الدهون بمناطق الجسم المختلفة يقلل من الخصوبة، ويضعف التبويض، وبالتالي تقل فرصة حدوث حمل.
  • تناول المشروبات التي تحسن من التبويض، مثل: القرفة، اليانسون، النعناع.

موقع إستفاده ينشر لكم متى تنزل البويضة بعد الإجهاض والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *