التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

سوف نقدم لكم في مقال اليوم في الموسوعة قصص معبرة عن عالم المخدرات ، فقد انتشر شرب المخدرات من الشباب الصغيرة في جميع أنحاء العالم، وغزت مجتمعنا العربي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وقد تسبب انتشار المخدرات بين الشباب إلى إصابة أغلبهم بالعديد من الحوادث المؤلمة، وكانت نهايتهم مأساوية للغاية، ولذلك سوف نقدم لكم مجموعة من قصص مدمني المخدرات التي تحتوي على العديد من العبر حتى يتعلم الشباب من أخطائهم ويتجنبوها، تابعونا.

قصص معبرة عن عالم المخدرات

قصة أصدقاء السوء

كان هناك شاب في بداية عمره يعيش مع عائلته في دولة عربية، وكان اسم الشاب “رمزي”، وكان ينتمي رمزي إلى عائلة غنية لغاية، وكان يعيش حياة الرفاهية، وكان يتوفر له المال الوفير بدون أي حساب، حيثُ كان كل فرد من أفراد عائلته يهتم بأموره الشخصية فقط، ولا يهتم أحد بحياة رمزي، وكان يظن والد رمزي أن ابنه يستخدم كل هذه الأموال من أجل الدراسة، فكان رمزي ما زال في الجامعة.

كان رمزي يستمتع بحياته بشكل مبالغ فيه، حيثُ كان يخرج يوميًا مع أصدقائه في أماكن مختلفة، وكان يسهر مع أصدقائه إلى أوقات متأخرة، ولم يكن يسأله والدة أين كنت، أو لماذا تأخرت هكذا، بل كان يعيش بكل حرية ولا يسأله أحد من المنزل عن شئ، حتى جاء في إحدى المرات التي كان يسهر فيها مع أصدقاءه تعرف على أصدقاء جدد ولكن كانوا يشربون المخدرات بشكل يومي، وكان يرفض رمزي في البداية أن يشرب معهم.

ولكن في مرة من المرات كان يسهر معهم ووجدهم يضحكون بشكل هيستيري وكانوا يقولون له أنهم سعداء للغاية، فأراد رمزي أن يجرب شعورهم، وبدأ يشرب معهم، حتى أنه أصبح يشرب معهم المخدرات في كل يوم، وأصبح مدمن مثلهم يشرب المخدرات بشراهة كثيرة، حتى في يوم كان قد شرب كثيرًا وهو ذاهب إلى منزله وجد والد ينتظره، وعندما رآه والده في هذه الحالة التي كان يتضح عليه أنه مدمن لشرب المخدرات حزن كثيرًا، حتى أنه قد أصيب بجلطة دماغية ونقل إلى المشفى فورًا.

عندما رأى رمزي والده في هذه الحالة السيئة حزن كثيرًا وقرر أن يترك أصدقاءه، ويبتعد عن المخدرات، ولكن كان ذلك بعد فوات الأوان فقد كان أصيب بأمراض سيئة منها مرض السرطان وأخبره الأطباء أن حالته سيئة، وسوف يموت بعد أيام معدودة.

قصة الشاب الغني

كان هناك شاب ثري يعيش مع عائلته الغنية للغاية، حيثُ كان والده من أكبر واشهر التجار الموجودين في هذه البلد، ومثله مثل الكثير من الأغنياء يأخذ أموالًا طائلة بدون حساب، ويعطيه والده الأموال حتى يستمتع بها في حياته، فهو شخص غني، ولم يكن يدرك أن هذا الأمر قد يضر ابنه كثيرًا، كما أن هذا الشاب كان يسهر في كل ليلة في مكان مختلف وكان يعلم جميع الناس ابن هذا التاجر الثري، وأنه يمتلك الكثير والكثير من المال، حتى أنه قد طمع فيه جماعة من بائعي المخدرات، وأرادوا أن يأخذوا منه الكثير من المال.

فوضعوا خطة محكمة واستطاعوا بالفعل أن يستدرجوه في إحدى الأماكن التي يتناولون فيها المخدرات، واستطاعوا إقناعه أن يجربها، وقد جربها من باب الفضول، لكنهم قد جعلوه يدمنها حتى يستطيعوا أن يستنزفوا منه الكثير من الأموال، وفي إحدى المرات التي كان قد شرب فيها المخدرات وكان عائد إلى المنزل كان والده ينتظره، فعندما رآه بهذه الحالة ظل يسأله أن مدمن؟! وظل يصيح في وجهه، وكان الشاب يريد أن يترك والده ويذهب إلى الغرفة لكن والده حاول منعه، فقام الشاب بدفع والده بقوه ليبعده عن طريقه، لكن والده سقط من أعلى درجات المنزل إلى أسفل وادي ذلك إلى وفاته فورًا.

العلامات التي تظهر على مدمن المخدرات

  • فقدان الوزن المفاجئ.
  • عدم قدرته على النوم، والشعور بالأرق المستمر.
  • العزلة أغلب الأوقات.
  • كثرة الكذب والنسيان.
  • ميل الشخص إلى الانتحار.
  • الإصابة بالاكتئاب الحاد، والعديد من الأمراض النفسية الأخرى.
  • الرغبة في الحصول على الكثير من الأموال بدون سبب واضح.
  • الإهمال الملحوظ في المظهر.

للاطلاع على العديد من القصص التي تخص المخدرات يمكنكم قراءة الموضوع التالي..

  • جمع قصص معبرة عن عالم المخدرات.

موقع إستفاده ينشر لكم قصص معبرة عن عالم المخدرات والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *