التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل أو بأجهزة الحاسب الآلي بشكل عام تمثل أحد المشاكل المزعجة للكثير من مستخدمين، وتختلف وتتعدد أسباب مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل، لهذا نتناول في هذا المقال أهم أسباب مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل وكيفية علاجها.

أسباب وطريقة حل مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل:

تنتج مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل نتيجة مجموعة من الأسباب، وقد تكون أسباب عدم وجود صوت في اللاب توب ديل بسيطة، أو قد تكون معقدة، لهذا يجب التعرف على جميع الأسباب التي ينتج عنها عدم وجود الصوت في اللاب توب الديل، أو بشكل عام على جهاز الحاسب الآلي، ومن أهم خطوات اصلاح مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل، كما يلي:

المشكلة الأولى: انخفاض مستوى الصوت:

أول المشاكل التي قد تكون السبب في عدم وجود الصوت في اللاب توب الديل هي: أن يكون مستوى الصوت في اللاب توب ديل  منخفض، وعلى الرغم أن هذه المشكلة يكون حلها بسيط جداً، إلا انه غير متوقع، وقد يكون مستخدم اللاب توب ديل ضغط على الزر كاتم الصوت، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق الضغط على الأيقونة الخاصة بالصوت، وهي الموجود بالشريط الخاص Taskbar، وهو شريط المعام، وتوجد أيقونة الصوت بجوار الساعة أقصى اليمين، حيث بمجرد الضغط عليها يمكنك التحكم في مستوى الصوت المطلوب.

المشكلة الثانية: عيب بالسماعات:

تتمثل المشكلة الثانية المسببة في مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل في وجود مشاكل بالسماعات الخاصة باللاب توب، وقد تكون مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب ديل نتيجة توصيل اللاب توب بسماعات بها مشكلة أو بها زر التحكم في الصوت، أو قد تكون مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل نتيجة انقطاع الكابل الخاص بالسماعات، او عدم سلامته.

المشكلة الثالثة: كارت الصوت:

تتمثل المشكلة الثالثة في عدم وجود صوت في اللاب توب ديل في كارت الصوت، بعد التأكد من أن مستوى الصوت باللاب توب الديل عالي، والتأكد من سلامة سماعات اللاب توب ديل، أو السماعات الخارجية له، يجب التأكد من وجود كارت للصوت باللاب توب ديل، والتأكد من التعريفات الخاصة بكارت الصوت، وفي حالة وجود مشاكل بكارت الصوت للاب توب ديل، يجب اتباع ما يلي:

حلول لمشاكل كارت الصوت في اللاب توب ديل:

  • القيام بإجراء الفحص لمدير الأجهزة Device Manger.
  • ادخل على Control Panel.
  • تأكد من تفعيل كارت الصوت بالطريقة الصحيحة، وعدم ظهور العلامة الصفراء التي تأتي على شكل علامة التعجب.
  • في حالة وجود العلامة الصفراء فهذا دليل على أن كارت الصوت غير معرف.
  • يمكنك تعريف كارت الصوت من خلال الإسطوانة الخاصة بالتعريفات.
  • بالنسبة لويندوز 7 لا نكون بحاجة للإسطوانة الخاصة بالتعريفات لتعريف كارت الشاشة، وإنما نقوم بالضغط على أيقونة Restart وهي الخاصة بإعادة تشغيل اللاب توب الديل، ثم القيام بتجربة الصوت، وعند استمرار مشكلة عدم وجود الصوت، فأننا بحاجة لنسخة ويندوز جديدة.
  • قد يكون كارت الصوت غير متصل باللاب توب الديل، وذلك عند عدم وجود Sound, Video and game controllers، وهي إحدى خيارات Control panel، لهذا يجب التأكد من التركيب الصحيح لكارت الشاشة باللاب توب ديل.
  • قد يكون كارت الصوت تالف.
  • قد تكون مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل بسبب وجود عيب بأحد مخارج كارت الصوت الذي يتم اتصاله ب Motherboard، إلا أن هذا الاحتمال نادر الحدوث.

 

 

 

 

 

موقع إستفاده ينشر لكم مشكلة عدم وجود صوت في اللاب توب ديل وحلها والمواضيع الأخري التي يمكنكم الإستفاده منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *