التخطي إلى المحتوى


هل هناك أي شخص زار اليونان ولم يحب الطعام اليوناني؟ نحن نشك في ذلك بشدة!. لنكن صادقين فليس من المفاجئ أن يشعر الجميع بالجنون تجاه الطعام اليوناني فهو طازج ومحلي، ناهيك عن أنه مفيد بالفعل لصحتك وغني بالنكهات والعناصر الغذائية. إن المطبخ اليوناني مليء بالأطباق اللذيذة التي ستثير براعم التذوق لديك، لذلك إذا كنت تخطط لزيارة اليونان لأول مرة أو تبحث عن الأطباق التي لا بد من تجربتها لطلبها في حانة يونانية فابق معنا وتعرف معنا في هذه المقالة عن 27 طعاما يونانيًا لابد أن تجربهم بنفسك.

الطعام اليوناني

ينتشر الطعام اليوناني تأثيره في الطهي في جميع أنحاء أوروبا وخارجها ويُعرف بأنه بعض من أفضل الأطعمة في العالم، وتأثر المطبخ اليوناني بشكل كبير بالثقافات الشرقية والغربية وتلعب الخضروات الطازجة والأسماك والمأكولات البحرية دورًا مهمًا في الأطباق في الغالب بسبب طول ساحلها بينما يتم التعامل مع اللحوم على أنها أقل شعبية باستثناء لحم الضأن.

ومع ذلك فإن نكهات الطعام اليوناني تتغير حسب الموسم والجغرافيا، فيما يلي بعض الأشياء المفضلة التي لا يجب تفويتها عند السفر عبر اليونان.

الأطعمة اليونانية التقليدية التي يجب أن تأكلها في اليونان

1.أميجدالوتا (Amygdalota)

Amygdalota هو ملف تعريف الارتباط باللوز الخالي من الغلوتين والذي يحظى بشعبية كبيرة في اليونان وهو التطابق المثالي لفنجان قهوة دافئ. سواء كان تجمعًا للعائلة أو الأصدقاء يعكس Amygdalota صور العلاقات الدافئة في الأوقات الجيدة، وقد يختلف هذا الطعام قليلاً في أجزاء مختلفة من اليونان ولكن اللوز هو العنصر المهيمن في جميع أنحاء المناطق.

2. البقلاوة (Baklava)

البقلاوة هي تجربة الطعام اليونانية المثالية، حيث يحتوي هذا الطعام في الغالب على المكسرات والزبدة مع السكر وذلك بعد الخبز، يُسكب فوقها شراب حلو حتى يمكن امتصاص الشراب، بواسطة طبقات من رقائق الفيلو المقرمشة. من المحتمل أن يكون العنصر الغذائي الأكثر شعبية بين جميع الحلويات اليونانية. إنه يجلب أجواء احتفالية في غرفة الطعام من خلال نكهته الرائعة وقشرته غير المستقرة.

3. بوغاتسا (Bougatsa)

بوغاتسا نوع من الفطيرة الحلوة (أقل حلاوة إذا كنت تفكر في المعيار اليوناني) مصنوعة من معجنات فيلو وكاسترد السميد وهذا نوع من الطعام يكون مذاقه جيدًا في النهار ولذيذًا في وقت متأخر من الليل ويتمتع بذكريات ممتعة. إذا كنت تريد أن تأكل هذه الفطيرة من قاعة الطعام على جانب الطريق فستحصل أيضًا على رش مسحوق السكر والقرفة في الأعلى.

4.كرات الكوسة (kolokithokeftedes)

سترغب في إضافة هذا الخضار إلى قائمة الأطباق المفضلة لديك حيث هذه مزة كريتية مشهورة جدًا وتوجد في معظم (إن لم يكن كل) المطاعم اليونانية. سوف تنبهر براعم التذوق لديك بقوامها المنكه وجبنة الفيتا اللذيذة والمالحة مع القليل من النعناع الطازج. يجب أن يكون kolokythokeftedes الأصلي مقرمشًا من الخارج مع قوام كريمي من الداخل.

5. Dolmadakia (ورق عنب محشي)

هذه علامة أخرى على الطبيعة المتنوعة للطعام اليوناني، دولماداكيا هي دولمادات صغيرة مصنوعة من ورق العنب المحشو. ستحصل داخل الورقة على لحم الضأن المفروم أو اللحم البقري (أحيانًا كلاهما) وحشو الأرز. تقليديا يتم تقديم هذا الطبق كفاتح للشهية مع شرائح الليمون.

6. Tomatokeftedes (فطائر الطماطم سانتوريني)

توماوتوكيفتيديس أو فطائر الطماطم هي عبارة عن مزة تقليدية وطبق رئيسي من الأطعمة النباتية في سانتوريني وسيروس. يعتبر التجفيف المناسب للطماطم ضروريًا لإعداد هذا الطعام اللذيذ، وتحتوي هذه الفطائر على حواف خشنة مع قطع من النعناع والطماطم والبصل.

7. صلصة الفول اليوناني (هريس البازلاء الصفراء)

هذا الطبق النباتي اللذيذ المصنوع من البازلاء الصفراء يحظى بشعبية كبيرة في جزيرة سانتوريني اليونانية ومع ذلك لا يزال سائدًا من حيث الشعبية في جميع أنحاء اليونان. إنه قشدي ذو طعم رائع بداية رائعة لأيام الشتاء. استمتع بطبق فافا كفاتح للشهية أو اغمس برذاذ زيت الزيتون البكر الممتاز.

9. فيتا مي ميلي

طبق طعام يوناني آخر يمكن تذوقه كحلوى أو مقبلات. تُلف جبنة الفيتا في عجينة الفيلو قبل خبزها بالفرن ويصب عليها العسل. التوازن الأمثل بين جبنة الفيتا المالحة والعسل الحلو يخلق طعمًا ساحرًا.

10. غالاكتوبوريكو (Galaktoboureko)

Galaktoboureko هي حلوى يونانية رائعة مع الكمال المقرمش. خذ لقمة من Galaktoboureko ودع فمك يمتلئ بعصائره. هذه الحلوى اليونانية القديمة مصنوعة من رقائق الفيلو المقرمشة مع الزبدة المذابة. يستخدم اليونانيون الكاسترد الكريمي والشراب المعطر لزيادة مذاق هذا الطعام بعدة طيات.

11. السلطة اليونانية (Choriatiki)

السلطة اليونانية أمر لا بد منه بالنسبة لليونانيين مع كل وجبة تقريبًا. Choriatiki مصنوعة من الطماطم والزيتون والخيار وقطعة كبيرة من جبنة الفيتا وتقدم بدون ملابس، ويتم ترك الصلصة حسب اختيار الشخص ومن ثم تقدم جميع المطاعم الخل والملح والفلفل وزيت الزيتون مع السلطة. مع تقليد كونها مقبلات يمكن أن تكون السلطة اليونانية أيضًا طبقًا جانبيًا رائعًا.

12. جيروس

الجيروسكوب خيار وجبة اقتصادية ولذيذ للغاية، عندما يتم تحميص اللحم عموديًا وتشغيل البصاق يُعرف بالجيروسكوب، ثم توضع شرائح الجيرو في خبز البيتا مع محسنات طعم مختلفة بما في ذلك الصلصة والبصل والخس والطماطم ورقائق البطاطس.

13. الحلفا (Halvas)

ستندهش من شهية مثل هذا الطعام المتواضع خاصة عندما تبحث عن حلويات خالية من الألبان والزبدة والحلوى الخالية من البيض. الحلاوة الطحينية عبارة عن مزيج رائع من أربعة مكونات: الزيت والسميد والسكر والماء. ستذهلك مذاق هذه المكونات الأربعة عند مزجها. بكلمات بسيطة الحلاوة الطحينية هي بودنغ السميد المحلى بالشراب والمكسرات.

14. القطيفي

هذه من أشهر الحلويات اليونانية المصنوعة من نوع خاص من المعجنات يسمى الكتيفي. عندما تلف المعجنات تشبه القمح المبشور. يتم لف وسط الجوز اللذيذ داخل مقرمش مثل خيوط المعجنات ويخبز، ثم ينقع في شراب حلو. المعجنات مليئة بالخيوط، لذلك هناك دائمًا فرصة للفوضى عند تناول هذا. لا تحاول سحبها أو قطعها كثيرًا.

15. Keftethes (كرات اللحم)

جرب كرات اللحم اليونانية الشهية والمقرمشة واجلب نكهة لذيذة إلى طبقك. Keftethes هو طبق مقبلات يوناني يقدم مع صلصة الكريمة وخبز البيتا، ومع ذلك يمكن أيضًا تناول هذا العنصر كوجبة كاملة مع أرز بسمتي وسلطة الفيتا اليونانية.

16.لوكوماديس (Loukoumades)

Loukoumades  عبارة عن نفث ذهبية صغيرة الحجم من العجين المقلية يتم رشها بالقطر الحلو والجوز والقرفة. مع وجود مقرمش من الخارج ورقيق داخل هذا الدونت اليوناني سيمنحك اللذة المطلقة.

17. Moussaka

طبق تقليدي أسطوري غني بالدسم، يتم تقديم مسقعة في جميع الحانات في اليونان تقريبًا. يتم إعداد هذا الطبق من قبل ربات البيوت اليونانيين، تستخدم صلصة الطماطم لطهي اللحم المفروم الذي يتم وضعه في طبقات لاحقة مع الباذنجان الحلو وصلصة البشاميل الكريمية. يملأ هذا المطبخ الذي لا يقاوم لذا لا تحتاج إلى الكثير من الأطباق الجانبية.

18. Pasteli

باستيلي هو طبق مصنوع من مكونين رئيسيين العسل وبذور السمسم. تُعرف هذه الباستيلي باسم قضبان الطاقة الأصلية في اليونان، ويتم استخدام أنواع مختلفة من المكسرات مثل الجوز واللوز والفستق لإضفاء المزيد من التنوع ويناسب Pasteli بشكل جيد كمرافق للشاي ويمكن أيضًا تناوله كحلوى أو وجبة خفيفة وقت الغداء ومُعزز للطاقة.

19. Pastitsio

باستيتسيو هو طبق معكرونة مخبوز يشمل اللحم المفروم وصلصة البشاميل وهذا الطعام المسيل للعاب هو شيء يمكنك الاستمتاع به في كل موسم ويتم تقديم الطعام في اليونان مع سلطة خضراء مختلطة مع خل النبيذ وزيت الزيتون البكر.

20. Revani

ريفاني هي حلوى شهيرة للغاية وهي جوزة ومحبب مع بعض نكهة الليمون وهذه الكعكة الرطبة محلاة بشراب بسيط بنكهة نكهة البرتقال وهذه ليست حلويات مفرطة في الحلاوة وهي بالفعل إضافة مبهجة لأي طاولة طعام.

21. Saganaki – Fried Cheese (ساجاناكي – جبنة مقلية)

هذا هو الطعام الذي يجذب انتباه جميع محبي الجبنSagnaki ، وفي الغالب عبارة عن مقبلات يتم تحضيرها في مقلاة صغيرة ذات مقبضين ويتم تحضير هذا الطعام اليوناني التقليدي المحبوب في أقل من 10 دقائق باستخدام مكونين فقط – الدقيق والجبن ويشير Sagnaki إلى العديد من الأطباق (ومعظمها من المقبلات) مثل Shrimp Sagnaki و Mussels Sagnaki إلخ. ومع ذلك فإن أكثرها شهرة هو Cheese Saganaki.

22. Souvlaki

سوفلاكي هو طعام يوناني شهير للغاية ومتوفر في مطاعم جانب الشارع  ويُطهى الطبق جيدًا مع اللحم المتبل ثم يُنكه بصلصة تزاتزيكي (صلصة يونانية اليونانية )، ويرمز سوفلاكي إلى “لحم على سيخ”. يسمي معظم اليونانيين أي نوع من اللحوم الملفوفة بالبيتا سوفلاكي ومع ذلك فإنهم يميزون بطريقة أو بأخرى الاسم عن طريق اللحم المستخدم وعلى سبيل المثال سوفلاكي مع أسياخ لحم الخنزير أو سوفلاكي مع دجاج جيروس.

23. Spanikopita

Spanikopita  أو المعروفة باسم فطيرة السبانخ اليونانية هي وصفة تقليدية لكنها لذيذة ومع تنوع الطبق يتناسب مع كل وقت من اليوم، سواء كان ذلك العشاء، وهي تعد وجبة خفيفة أو مقبلات Spanikopita سوف ترضي بالتأكيد ذوقك. يتم خلط جبنة الفيتا والزبدة وزيت الزيتون جميعًا ويتم خبزها حتى تصبح مقرمشة ذهبية.

24. Tiropita

تيروبيتا المعروفة أيضًا باسم “فطيرة الجبن اليونانية” تحظى بشعبية تقليدية في جميع أنحاء اليونان ويمكن تناولها كمقبلات أو كوجبة خفيفة في منتصف النهار، ويأتي طعام جبن الفيتا بأشكال وأحجام مختلفة. عندما يتم لفه في حصص فردية مثلثة يطلق عليه اسم  Tiropita وهو المكون الرئيسي المستخدم في هذه الوصفة هو أنواع مختلفة من الجبن وفي الغالب يكون جبن الفيتا. يتم استخدام الزبدة المذابة وزيت الزيتون أيضًا أثناء تحضير هذا الطبق اللذيذ.

25. Tzatziki

  Tzatziki هي واحدة من الصلصات اليونانية الكلاسيكية أو المقبلات مع العديد من الأصناف مثل الطهاة الذين يحضرونها يتكون هذا العنصر الغذائي المذهل بشكل أساسي من اللبن الزبادي والثوم وزيت الزيتون وكذلك الشبت الطازج وعلى الرغم من أنه مزيج من مكونات مختلفة إلا أنه سهل التحضير وقادر على تحريك أي اجتماع معًا.

26. Yiaourti Me Meli

Yiaourti Me Meli  تعني حرفياً الزبادي بالعسل، وهذا حشو بسيط غني بالبروتين بنكهة حلوة كريمية، ويمكنك تناول هذا الطعام في أطباق الإفطار أو كحلوى.Yiaourti Me Meli  هو مزيج صحي من الزبادي اليوناني والعسل والجوز. الطعم الحامض الخفيف للزبادي كحلاوة الزعتر أو عسل الزهور البرية ، عمق وتعقيد الجوز كلها طعام من السماء!

27. Yemista

Yemista هي وصفة تقليدية للطماطم اليونانية المحشوة التي تأتي بألوان نابضة بالحياة ونكهات غنية. بدلاً من الطماطم تُستخدم خضروات أخرى أيضًا وتُخبز حتى يتحول لونها إلى اللون البني، ويمكن أن تكون الحشوة إما بالأرز والأعشاب المختلفة أو قد تحتوي على لحم مفروم. هناك أنواع لا حصر لها من Yemista ويسمح لك بتجربة أنواع مختلفة من الأعشاب والتوابل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *