Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب وثائق المعاهدة البحرية – مغامرات شيرلوك هولمز pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب وثائق المعاهدة البحرية – مغامرات شيرلوك هولمز pdf برابط مباشر مجاناً

وصف وثائق المعاهدة البحرية – مغامرات شيرلوك هولمز pdf

 
تحميل كتاب وثائق المعاهدة البحرية – مغامرات شيرلوك هولمز pdf الكاتب آرثر كونان دويل

وثائق المعاهدة البحرية، بالإنجليزية The Adventure of the Naval Treaty، واحد من 56 قصة لشرلوك هولمز من تأليف ارثر كونان دويل، نشرت لأول مرة في مجلة الستراند في تشرين الأول-تشرين الثاني عام 1893 بشكل منفرد على جزئين، قبل أن يعاد نشرها مجمعة مع باقي قصص سلسلة مذكرات شرلوك هولمز، يعتبرها كونان دويل ال19 في قائمته التي تضم أفضل 19 قصة شرلوك هولمز بالنسبة له. 
ملخص القصة: 
يستقبل الدكتور واطسون رسالة من زميل قديم يدعى بيرسي فيليبس، يطلب فيها المساعدة من هولمز.السيد بيرسي يعمل في مكتب للشؤون الخارجية وكانت بحوزته معاهدة بحرية مهمة تمت سرقتها.تحوم الشبهات حول كل من الحاجب وزوجته وزميل فيليبس السيد غوروت لكن لا يتم تحقيق أي تقدم من متابعتهم. 
يتسبب هذا الحادث في تدهور الحالة الصحية لفيليبس، ويتم أخذه فورا إلى المنزل ووضعه في غرفة أخ خطيبته جوزيف وتتولى خطيبته، اني هاريسون، رعايتها بنفسها. 
يباشر هولمز تحقيقتها، ويتضح أن عام فيلبس، لورد هولروست، هو من كلف قريبه بالمهمة المتعلقة بالمعاهدةة البحرية، ويقول أن العواقب ستكون كارثية اذا وقعت الوثيقة بين أيدي الفرنسيين أو الروس، ويتسائل لماذا لم يستخدم السارق الوثيقة التي يملكها بعد؟ 
تتم محاولة اقتحام غرفة فيليبس التي يقيم بها، يثير هذا الحادث اهتمام هولمز، ويقرر إرسال فيليبس إلى لندن رفقة واطسون لضمان سلامته، يوهم هولمز الجميع بأنه هو الآخر رافقهما إلى لندن، لكنه عوض ذلك يبقى متخفيا بجوار المنزل.بحلول ساعة متأخرة من الليل، يشاهد هولمز شخصا يقتحم الغرفة التي كان فيليبس يقيم بها، ويستخرج وثيقة من مكان سري في الغرفة، يتضح انها الوثيقة البحرية المسروقة. 
ذلك الشخص هو جوزيف، أخ خطيبة السيد فيليبس، فهو من قام بسرقة الوثيقة البحرية مستغلا فرصة تواجده إحدى المرات في مكتب خطيب أخته لوحده، وسبب قيامه بتلك السرقة هو خسارته لقدر كبير من المال في سوق الأسهم المالية لذا حاول الاستفادة من تلك المعاهدة، وقام بإخفائها في غرفته غير مدرك أن خطيب أخته سيقيم في تلك الغرفة مما لم يسمح له بالحصول عليها وأجبره على محاولة اقتحام الغرفة في تلك الليلة.

هذا الكتاب من تأليف آرثر كونان دويل و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

مؤلف: آرثر كونان دويل
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 42
حجم الملف: 9.26 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل وثائق المعاهدة البحرية – مغامرات شيرلوك هولمز pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.