Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب هوجو شافيز pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب هوجو شافيز pdf برابط مباشر مجاناً

وصف هوجو شافيز pdf

 
المشهد السياسي في أمريكا اللاتينية يشهد تحولات فكرية وديمقراطية هامة, أبرزها عودة الاتجاهات الثورية, المنحازة إلى أغلبية الشعب لكي تتولى الحكم, ليس عبر دبابات الانقلابات العسكرية فيما كان يعرف بجمهوريات الموز, وإنما عن طريق انتخابات شفافة ورقابة دولية.
وإذا كانت شيلي والاكوادور, ونيكارجوا وبوليفيا والبرازيل والأرجنتين يحكمها اليوم قادة راديكاليون, يسعون إلى التنمية المستقلة بعيدًا عن مناطق التجارة الحرة الأمريكية, وبعيدًا عن سيطرة الشركات متعددة الجنسيات, فإن مايجري في فنزويلا هو الأكثر بريقًا, والأكثر تأثيرًا في القارة.
ضابط يخرج من صفوف القوات المسلحة يدعى هوجو شافيز، يقود شعبه ضد العولمة والهيمنة بعد أن صعد إلى السلطة مرتين بأصوات الناخبين، وليس بطلقات الرصاص، وقد طاشت محاولات أميركا عدة مرات لإسقاطه، لأن جيشا من المحرومين والمهمشين راح يحمي برنامجه السياس ويحلمه إلى صندوق الاقتراع، ويحقق نهضة كبيرة في بلاده الغنية بالنفط. من هو هذا الرجل؟… ماهى أفكاره؟ ولماذا أنجاز إلى الموقف العربي الفلسطيني واللبناني ضد اسرائيل؟ ماهى أسباب صدامه مع الغرب الرأسمالي، ومع المشروع الأميركي للقارة؟ هذا الكتاب يبحث في العمق عن إجابات موثقة لأسئلة مشروعة

مؤلف: عادل الجوجري
قسم: علوم سياسية وإستراتيجية
اللغة: العربية
الصفحات: 286
حجم الملف: 9.14 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل هوجو شافيز pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.