Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب هل نحن مسلمون الكاتب محمد قطب pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب هل نحن مسلمون الكاتب محمد قطب pdf برابط مباشر مجاناً

وصف هل نحن مسلمون الكاتب محمد قطب pdf

 
تحميل كتاب هل نحن مسلمون pdf الكاتب محمد قطب

فى هذا الكتاب تحدث المؤلف محمد قطب عن نقـطة مهمة جداً حيث وضـع وشرح بالتفصيـل كيف أن الفـكرة ، البـذرة والأسـاس الـفـكري لايمكن أن يكون محـصوراً بالنية وحسـب، بل أن قوة الفكرة تأتي من تطبيق معـتـنـقـيـها وتمسكم بها، لا تسـويرها بعبارات تسويقية تنطـلق وقت الرخـاء وتخـتفي تحـت مظـلات أخـرى عند الشـدة والضيق .. 
فحيث تتكالب القوى الداخلية من هـوى ورغـبة وغيرها مع القوى الخـارجية من المجتمع والعـرف والتقاليد على الفـكرة وتدكها دكاً في إمتـحان دائم ومستمر لإيمان الفرد وتمسـكه بمبادئه، وحيث ماترك الفـرد أحد أركان مـبادئه وتخلى عنها فيكـون وكأنما استـسلم لقوى الحيـاة التي تلطـم به كيفما شاءت يمنة ويسره .. 
حيث أن “النية” وحدها ليست كافية لتدعيم وتقوية الفكـرة والأساس، أتى العـمل والممارسة والتصديق والـفخر بالأساس الإسلامي .. وهذا ماقاله رسولنا الكريم ” ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحـلي، ولكن هو ما وقر في الـقـلب وصدقه العمل” .. 
إذاً فالإسلام ليس فكرة عبادات جسدية أو عبارات منمقة، بل هو فكرة وأسـلوب حياة يؤسس الفرد ويسهل له شق طريق الحياة بأفق مُركز وقلب مُطمئن بالأساس الروحي المستمد من الكتاب والسنة .. هذا الأساس الذي لم ولن يفصل الفرد عن واقعه ودنياه لعالم غير منظور، بل يـوفق بين العالمين مركزاً على أن العمل لأحدهما سبب للآخر، فمعلم النـاس محمود بالدنيا و مُكافئ بالآخرة .. ولا يـوجد فصل من أي وجه كان عن وجهي الحيـاة الملموس والـغيبي حيث أنهما متـواجدان في نفس اللحظه والزمن، متزامنان في الأخذ والعطاء بعيداً عن الفكرة القائلة بأن الدين للآخرة، والحياة للدنيا …
أنصح هذا الكتاب لكل من عنده نوع من التشتت فى الفكر الاسلامى الصحيح

الكاتب : محمد قطب حقوق الكتاب محفوظة للكاتب


مؤلف: محمد قطب
قسم: علم الفلسفة والمنطق
اللغة: العربية
الصفحات: 222
حجم الملف: 3.68 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل هل نحن مسلمون الكاتب محمد قطب pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.