Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب نهج البيان في تفسير القرآن الشيخ محمد المختار السلامي 6 مجلدات لون اصلي pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب نهج البيان في تفسير القرآن الشيخ محمد المختار السلامي 6 مجلدات لون اصلي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف نهج البيان في تفسير القرآن الشيخ محمد المختار السلامي 6 مجلدات لون اصلي pdf

من مقدمة المفسر الشيخ السلامي ص9-10  “و حصرني و انا افكر في الامر ما ذكره الامام ابن عرفة في شرح الحديث تاذي رواه مسلم  بسنده الي ابي هرهيرة رصسي الله عنه ان رسةل الله صلي الله عليه و سلم قال : اذا مات الانسان انقطع عمله الا من  ثلاثة الا من صدقة جارية او علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له. يقول الأبي : و كان شيخنا أبو عبد الله [ابن عرفة] يقول: تدخل التآليف في ذلك إذا اشتملت علي فوائد زائدة و الا فذلك تخسير للكاغذ. و يعني بالفائدة الزائدة علي ما في الكتب السابقة له. و أما اذا لم يشمل  التأليف إلا علي نقل ما في الكتب المتقدمة فهو الذي قال فيه: انه تخسير الكاغد.
كم حصرني ما ذكره ابن خلدون في فصل  المقاصد التي ينبغي اعتمادها في التأليف و إلغاء ما سواها لما قال ان الناس حصروا مقاصد التاليف  التي ينبغي اعتماده و الغاء ما سواها فعدوها  سبعة…..
ان ما نقلته عن هذين العالمين الكبيرين جعلني اقدم رجلا و اخر اخري. و ضاعف من تهيبي من ان يسجل قلمي في كتاب الله فهما غير سديد يؤثر في غيري. وهداني ربي ان استفتح بلاستخارة السنية في يوم مبارك يسر لي فين ان اكون في الروضة الشريفة و المنبر النبوي عن يميني.توجهت الي ذاته ان يخير لي ما فيه فشد عزمي علي المصي فيما قصدته و شرعت مستعينا برعايته و تسديده و جميل عونه اتامل كل اية تاملا عميقا…..

مؤلف: إبن خلدون
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 857
حجم الملف: 802.69 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل نهج البيان في تفسير القرآن الشيخ محمد المختار السلامي 6 مجلدات لون اصلي pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.