Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب عامية الفقه الأسس العلمية لبيان عامية فقه الشريعة pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب عامية الفقه الأسس العلمية لبيان عامية فقه الشريعة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف عامية الفقه الأسس العلمية لبيان عامية فقه الشريعة pdf

 
هذا الكتاب ألفته لأجل بيان” الأسس المعرفية لعامية الفقه الشرعي”؛ بأن فهم النص الشرعي ينبغي ان يفهم بفهم عامي بسيط وان لكل عارف باللغة والمعارف الشرعية الاساسية فهم النص فهما شرعيا معتبرا فلا يختص بطائفة دون اخرى.
سبب التأليف
تأليف هذا الكتاب جاء نتيجة لأمور:
الاول: هذا الكتاب انطلق من سؤال بسيط وهو ما سبب اختلافنا في فهم النص الشرعي من القران والسنة مع اننا لا نختلف هكذا في فهم غيره من نصوص البشر سواء القدماء او المعاصرين؟ والوحي يشير صريحا الى انه مبين وقيم وأحسن الحديث. هل يقبل اننا نختلف في فهم كلام الله ووحيه المبين الحسن ولا نختلف في فهم كلام غيره من المخلوقين غير الكاملين؟ هذا الكتاب يحاول الاجابة عن هذا السؤال وعلاج هذا الاختلاف.
الثاني: ان ادلة منهج عرض الحديث على القران والسنة، تدل على ان العرض هو من وظيفة الانسان المكلف العامي من دون تخصيص وان للإنسان ان يعمل بما توصلت اليه معارفه وفق منهج العقلاء وعرفهم في الرد والعلم.
الثالث: ان النص الشرعي وتاريخه يشيران وبما لا يقبل الشك ان النص الشرعي من قران وسنة موجه الى كل انسان وليس فقط للفقهاء بل موجه ايضا للكافرين ليس فقط المسلمين، فالقول بوجوب مقدمات معرفية اختصاصية لا وجه له، فالشريعة علم لكنها ليست اختصاصا.

مؤلف: أنور غني الموسوي
قسم: الفقه الإسلامي
اللغة: العربية
الصفحات: 258
حجم الملف: 1.6 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل عامية الفقه الأسس العلمية لبيان عامية فقه الشريعة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.