Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب صناعة التاريخ المستقبلي: نماذج بيت المقدس لتفسير الأحداث المعاصرة وتوجيهها pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب صناعة التاريخ المستقبلي: نماذج بيت المقدس لتفسير الأحداث المعاصرة وتوجيهها pdf برابط مباشر مجاناً

وصف صناعة التاريخ المستقبلي: نماذج بيت المقدس لتفسير الأحداث المعاصرة وتوجيهها pdf

 
هذا الكتاب هو محاولة معرفية أكاديمية جادة لاستكشاف نماذج بيت المقدس وتقديمها للمساهمة في صناعة التاريخ المستقبلي لأمتنا. فيقدم الكتاب مجموعة من القضايا والنظريات المهمة المتعلقة ببيت المقدس بهدف المساهمة في عملية التوجيه والتأثير في مجرى الأفكار والأحداث المتعلقة ببيت المقدس، أو بعبارة أخرى المساهمة بشكل متواضع في صناعة التاريخ المستقبلي لبيت المقدس بشكل خاص والمشرق العربي والإسلامي بشكل عام. ومن هذا المنطلق، فإن أهداف هذا الكتاب تتلخص في تقديم نماذج بيت المقدس لرجال المعرفة والفكر والعلم، والمختصين ولطلبة: العلاقات الدولية والتاريخ والجغرافية والعلوم السياسية، ولصناع القرار أو المؤثرين في صناعة القرار، وللقادة والجمهور المهتم بمستقبل أمتنا.
فيركز هذا الكتاب على إبراز نماذج بيت المقدس في صناعة التاريخ المستقبلي لأمتنا، وبشكل خاص على: النماذج الإستراتيجية والجيوبولتيكية، ونموذج لأثار انتهاء الحرب، ونماذج الأمان، والنموذج التاريخي لدراسة العلاقات الدولية. وما بين المقدمة والخاتمة يحتوي الكتاب على خمسة أجزاء تتضمن تسعة فصول.
ومن الجدير بالذكر بأن هذا الكتاب الذي صدر في عام 2013 عن دار الخلدونية بالجزائر، لم يكن نتاج عمل يوم وليلة، أو سنة أو أكثر من البحث والتمحيص، بل هو بناء معرفي وخلاصة معرفية هامة على طريق التحرير القادم للبيت المقدس (المسجد الأقصى) ببيت المقدس، وصناعة تاريخنا المستقبلي المشرق من بيت المقدس. فلقد بدأت رحلة الإعداد لهذا الكتاب قبل 23 عاماً من مركز مركز البركة، وبشكل خاص من على مصطبة مدخل التسوية الشرقية في المسجد الأقصى المبارك في عام 1990.

مؤلف: البروفيسور عبد الفتاح العويسي
قسم: التاريخ
اللغة: العربية
الصفحات: 272
حجم الملف: 4.38 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل صناعة التاريخ المستقبلي: نماذج بيت المقدس لتفسير الأحداث المعاصرة وتوجيهها pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.