Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب رحلة فى عقل بيجوفيتش 1 pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب رحلة فى عقل بيجوفيتش 1 pdf برابط مباشر مجاناً

وصف رحلة فى عقل بيجوفيتش 1 pdf

 
.
كتاب رحلة فى عقل بيجوفيتش 1 pdf تأليف د. محمد يوسف عدس، يحدثنا (علي عزت بيجوفيتش) عن صديق له عرض عليه مقالة كان يكتبها عن تربية الشباب تربية إسلامية، فتبين له أن صديقه هذا يدعو الوالدين إلى تنشئة أبنائهم على مكارم الأخلاق وحسن معاملة الناس والتواضع والرأفة والعفو والصبر والاستسلام للمقادير. 
وينبه المربين إلى ضرورة إبعاد الشباب عن الشارع وأفلام العنف والجريمة ورعاة البقر، وعن المطبوعات الضارة وممارسة الرياضة العنيفة .
وقد لاحظ (علي عزت) أن أكثر الكلمات ترددت في هذا المقال هي كلمة "الطاعة" ، فعلى الشبان أن يطيعوا الوالدين في البيت والشيخ في الكتاب والمدرس في المدرسة والشرطي في الشارع ، ثم بعد ذلك ، طاعة المدير المسئول أو الرئيس في العمل .
ويمضي (علي عزت) ينقل الينا صورة الشاب المثالي كما يصورها صديقه فنزاه ولدا مسالما لا يشاغب في الشوارع ولا يرفع صوته ابدا فلا يسمع له حس ، ويشكر الجميع دائما ويكثر من الاعتذار للآخرين .
ولأن الصديق لم يكن قد أتم مقاله بعد سمح (علي عزت) لنفسه أن يكمل لنا صورة الشاب المثالي على النمط الذي سار عليه المؤلف فأضاف (يسكت إذا غشه الاخرون في البيع، ولا يرد على أحد إذا ضربه في الشارع) وباختصار يكون نموذجا لشخص لا يكنّ شرا لأي مخلوق .
 

مؤلف: د. محمد يوسف عدس
قسم: الثقافة العامة
اللغة: العربية
الصفحات: 9
حجم الملف: 195.9 كيلو بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل رحلة فى عقل بيجوفيتش 1 pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.