Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب د. محمد عبد الحفيظ خبطة الحسني، الحلية النبوية المغربية pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب د. محمد عبد الحفيظ خبطة الحسني، الحلية النبوية المغربية pdf برابط مباشر مجاناً

وصف د. محمد عبد الحفيظ خبطة الحسني، الحلية النبوية المغربية pdf

 
مقتطف من مقدمة الكتاب

ترجع أولى محاولاتنا في إنجاز “حلية نبوية مغربية” – على المستوى الفني – إلى سنة : 1433هـ/2012م، حيث قمت صحبة أخي الخطاط عمر أدلا بإنجاز قالبين؛ أحدهما لنصوص الحلية، والثاني لنصوصها وعناصرها الفنية، إلا أن ذلك العمل لم يكتب له الاكتمال.

وفي سنة: 1434هـ/2013م، قمت بإنجاز التصميم النهائي للحلية النبوية المغربية؛ حسب ماتوصّلت إليه، وقد حاولت من خلاله – جهد الإمكان – أن تكون هذه الحلية؛ مغربية في كل عناصرها الفنية. وفي نفس السنة تم تحويل هذا التصميم إلى حقيقة، من خلال إنجاز لوحة بديعة، اجتهد في تنفيذها أخي الخطاط: “عمر أدلا”، الذي لم يأل جهدا في بلوغ ذلك المرام.

ولعلمي اليقيني بأن أي مجهود – كما تؤكده سير التاريخ – يكون عادة معرضا للسّطو من كل حاطب ليل لا يتحرّج أو يخجل من ذلك، سارعت في سنة: 1437هـ/2016م، بإنجاز هذا الكتاب الذي عنونته بالعنوان التالي: “الحلية النبوية المغربية”، وذلك حتى تصير لوحة الحلية النبوية المغربية – التي أنجزتها صحبة اخي الخطاط عمر أدلا – وثيقة تاريخية مثبتة بتاريخها الذي أُنجزت فيه، ألا وهو سنة: 1434هـ/2013م، وموثقة بكتابها المرفق الذي أنجز سنة: 1437هـ/2016م، و “الثقة في الوثيقة” – شرطَ صحتها – كما يقال، وذلك أمر دونه خَرْط القتَاد .

ولأن هذه الحلية أيضا؛ تعتبر بحثا قائما بذاته، بلْه أن تكون لوحة، أبينا إلا أن نعززها بشواهدها المادية، وشهاداتها المصدرية، فضلا عن نصوصها المأثورة، وصورها الفنية، التي استخرجناها من ذخائر مخطوطاتنا المغربية. لتكون بذلك – حسب علمي القاصر – أول لوحة فنية توثيقية، لها رقم إيداع قانوني خاص بها، مرفق برقم دولي معياري، وهو كالتالي:

رقم الإيداع القانوني: 2016MO2171

الرقم الدولي المعياري (ردمك): 978 – 9954 – 37 – 822 – 9

  hilye i şerif maghrebi  hilya maghribi

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: مخطوطات
اللغة: العربية
الصفحات: 182
حجم الملف: 30.46 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل د. محمد عبد الحفيظ خبطة الحسني، الحلية النبوية المغربية pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.