Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي pdf

 
اللسانيات عموما هي العلم الذي يهتم بدراسة اللغات الإنسانية من حيث خصائصها و تراكيبها و درجات التشابه و التباين فيما بينها ؛ علم حديث نسبيا أرسى أسسه في مطلع القرن العشرين فردينان دو سوسور ، الذي اتخذ موقفاً نقدياً من تصورات من سبقه من اللغويين ، خاصة من نظر منهم إلى اللغة على أنها مجرد آلية تاريخية، من غير أن ينظروا إليها من حيث خصائصها البنيوية الثابتة ووظيفتها التواصلية داخل المجتمع الإنساني .
وكان للنظريات اللسانية الفضل في إمداد تعليم اللغات بما فيها العربية ، بالعديد من المقاربات والنظريات (النماذج) اللسانية ، لتكون بذلك المرجع بالنسبة للمشتغلين بالمجال ؛ بعدما اكتشف اللغويون وخاصة فئة الممارسين التربويين منهم ، أن تعليم وتعلم اللغة لا يمكن أن يكون ناجحا إلا إذا استند إلى مرتكزات علمية نظرية وعملية دقيقة ، مما ساهم في ميلاد فرع تخصصي أو علم جديد هو اللسانيات التطبيقية (ل. ت .) والمطبقة منها في التربية و التعليم على وجه الخصوص و ظهوره وانتشاره في الأوساط الجامعية المغربية .

مؤلف: محمد الدريج
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 43
حجم الملف: 2.11 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.