Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب جغرافية الانتخابات بين النظرية والتطبيق pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب جغرافية الانتخابات بين النظرية والتطبيق pdf برابط مباشر مجاناً

وصف جغرافية الانتخابات بين النظرية والتطبيق pdf

 
يتناول الكتاب فرع جديد من فروع الجغرافيا وهو جغرافية الانتخابات وهي احد فروع الجغرافيا السياسية ويأتي هذا الكتاب كأول كتاب مصري في مجال جغرافية الانتخابات، وإن سبقته محاولات عديدة لدراسة هذا الفرع ولكنها عبارة عن أبحاث ورسائل علمية تناولت جزء أو منطقة معينه، ولعل هذا الكتاب يكون اضافة للمكتبة الجغرافية يؤصل لفرع جديد ويضع ملامحه العامة وطرق البحث فيه.
ويتألف الكتاب من أربعة فصول، يتناول الفصل الأول جغرافية الانتخابات من حيث ماهيتها ونشأتها وتطورها وأنماطها وأوجه المقارنات الكمية فيها. ويعرض الفصل الثاني مجالات البحث في جغرافية الانتخابات، مثل التنظيم المكاني للدوائر الانتخابية، الهيئة الناخبة وخصائصها، جغرافية المرشحين، التصويت و السلوك المكاني للناخبين، النظم الانتخابية ومغزاها الجغرافي، و جغرافية الحملات الانتخابية.
ويدرس الفصل الثالث مناهج البحث في جغرافية الانتخابات، والتي من أهمها، المنهج المساحي أو التقليدي، المنهج المكاني أو السلوكي، ومنهج النظم، بالإضافة لعدد من المناهج الأخرى.
أما الفصل الرابع فيعرض مجموعة من الدراسات التطبيقية لبعض مجالات الدراسة في جغرافية الانتخابات مثل التطور الجيوتاريخي للدوائر الانتخابية بمحافظة الدقهلية، وكذلك التنظيم الديموغرافي للدوائر الانتخابية، وكذلك دراسة تطبيقية لانتخابات مجلس النواب عام 2015، ويختتم الفصل بكيفية تخطيط الدوائر الانتخابية.

مؤلف: محمد عبد السلام
قسم: الجغرافيا
اللغة: العربية
الصفحات: 316
حجم الملف: 7.75 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل جغرافية الانتخابات بين النظرية والتطبيق pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.