تنزيل وتحميل كتاِب الميم والواو والنون الشيخ محيي الدين ابن العربي pdf برابط مباشر مجاناً
وصف الميم والواو والنون الشيخ محيي الدين ابن العربي pdf
كتاب الميم والواو والنون الشيخ محي الدين بن عربي
رضي الله عنه
الحمد لله فاتح الغيوب وشارح الصدور
وعاطف الأعجاز بفنون الإعجاز على الصدور وواهب العقول أنواع المعارف عند الورود
ومحليه بها عند الصدور مخصص أهل المعروف بخصائص الأسماء وخواص الحروف جاعل الحروف
أمة من الأمم مودعها ما تعطيه ذواتها من الحكم عند تركيبها او انفرادها مع الهمم كـ
(ق) و(ش) و(ع) فهذه حروف مفردة وهي من جملة حروف ما يفيد الكلم وضعها على ضروب شتى
من الوضع بحكم ما تعطيه حقيقة الطبع فلها مراتب في المعارف الروحانية ومراتب في
المخارج الظلمانية ومراتب في المدارج الرقمية وذلك بتقدير العزيز العليم ومن
اسناها وجودا وأعظمها شهودا الميم والواو والنون المعطوفة أعجازها على صدورها
بوسائط حروف العلل المؤيدة بسلطان (((كن))) ليكون ما لا بد أن يكون وهي الألف في
قولك واو اللازمة حضرة الجود المنزل بالقدر المعلوم وان كان غير مخزون والوا
المضموم ما قبلها في قولك نون وهي دليل العلل الروحانية لقوم ينظرون والياء
المكسورة ما قبلها في قولك ميم وهي دليل العلل الجسمانية لقوم يتفكرون وصلى الله
على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
اما بعد:
فهذا منزل شريف يعطيك من المعارف
الإلهية الوجودية ما يناسب في الشاهد الميم والواو والنون الذي آخرها أولها فلا
اول ولا آخر فاعلموا وفقكم الله أن الحروف سر من أسرار الله تعالى والعلم بها من
اشرف العلوم المخزونة عند الله وهو من العلم المكنون المخصوص به أهل القلوب
الطاهرة من الأنبياء والأولياء وهو الذي يقول فيه الحكيم الترمذي علم الأولياء
ولنا فيه موضوعات عجيبة منها كتاب في الفتح الفاسي بسيط سميناه(المبادي والغايات
فيما تتضمنه حروف المعجم من العجائب والآيات)ومنها كتاب بسيط أيضا تكلمنا فيه عن
الحروف المجهولة التي في أوائل سور القرآن وهي بضع وسبعون حرف بالتكرار واربعة عشر
حرف بغير تكرار في تسعة وعشرين سورة لما فسرنا القرآن على هذه الطريقة ومنها كتب
وجيزة مثل هذا وغيره ولتعلموا ان العلم بالحروف مقدم على العلم بالأسماء تقدم
المفرد على المركب فلا يعرف ما ينتجه المركب الا بعد معرفة المفردات التي تركبت
عنها ولاصحابنا في هذه المسئلة خلاف في الظاهر وليس بخلاف إلا ان الواحد شاهد
مشاهد لم يشهدها الاخر وشاركه في مشاهده فهذا اعم وهذا اخص فلو وقف المخالف القائل
بالنفي عندما شاهده ولم يتعد انصف وإنما جعله في ذلك ربط الحضرة الإلهية في
الايجاد بعالم التركيب من الحروف وهي كلمة ((كن)) فجاء بالحرفين ولم يأت بحرف واحد
وهذا هو والله اعلم الذي أوقعهم في ذلك.
مؤلف: | كاتب غير محدد |
قسم: | القسم العام |
اللغة: | العربية |
الصفحات: | 10 |
حجم الملف: | 253.75 كيلو بايت |
نوع الملف: |
قراءة وتنزيل الميم والواو والنون الشيخ محيي الدين ابن العربي pdf من موقع مكتبه إستفادة.