Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الطريق إلى قلع النحل pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الطريق إلى قلع النحل pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الطريق إلى قلع النحل pdf

 
الطريق إلى قلع النحل، سفر يتناول تاريخ مدينة ونظارة قلع النحل في ولاية القضارف شرق السودان. وتأريخ المدن باب من أبواب التأليف يتيح للقارئ تتبع نشأة المدينة وتطورها وحاضرها وربما مستقبلها، ولقد تتبع الكاتب تاريخ المدينة منذ بعثة الإستكشاف الأولى ولما يزيد على القرن وعقدين من الزمان، سبر غور الحياة فيها بكل جوانبها، اجتماعا واقتصادا وسياسة وامنا، لم ينس شخوصها ومعالمها ومناشطها، وأثبت سجلا للشخصيات الرائدة و المؤثرة، وثق الأعمال الشاقة والجسيمة التي تكبدتها الأجيال السابقة واللاحقة في سبيل أن تكون هناك مدينة اسمها قلع النحل.
و قد انتهج منهج البحث العلمي الصارم في جمع معلوماته من مصادرها الأولية، الشهود والوثائق، وزاد عليها الصور والرسوم البيانية التي تؤكد معلوماته ما جعل الكتاب فوق جهده التوثيقي مستوفيا شروط الدرجات العلمية في الدراسات العليا.
الكتاب شيق في موضوعه، أمين في توثيقه، رفيع في لغته، موضوعي في تبويبه. لا شك أن الجهد الذي بذله الباحث المؤرخ سيكون عونا لمن يسلك مسلكه في كتابة تاريخ مدينة ما، خصوصا وأن معظم المدن في السودان لا زال تاريخها شفاهيا لم يسجل منه كتابة إلا النزر اليسير وهي تنتظر أقلام ابنائها لتثبيته و توثيقه.

مؤلف: ٲحمد سليمان أبكر أحمد
قسم: التاريخ الحديث والمعاصر
اللغة: العربية
الصفحات: 398
حجم الملف: 31.2 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الطريق إلى قلع النحل pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.