Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الشعائر الحسينية بين الاصالة والتجديد pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الشعائر الحسينية بين الاصالة والتجديد pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الشعائر الحسينية بين الاصالة والتجديد pdf

 
محاضرات الاستاذ الشيخ محمد السند
بقلم رياض الموسويكتاب الشعائر الحسينية يَمثُل بين يديك- عزيزي القارئ- مجموعةَ بحوثٍ حول موضوع الشعائر الحسينيّة المباركة ..
وهو يتألّف من مقامَين:
المقام الأوّل: يتعرّض البحث فيه عن الشعائر الدينيّة بصورة عامّة، ويَجد القارئ في هذا المقام الأدلّة الإجماليّة من الكتاب العزيز والسنّة الشريفة على عموم قاعدة الشعائر الدينيّة، وبعد ذلك يصل البحث إلى تفاصيل قاعدة الشعائر موضوعاً وحكماً، والجواب عن الاعتراضات والانتقادات المختلفة التي تثار حول دائرة الشعائر المختلفة، ثمّ إلى بيان العلاقة بين قاعدة الشعائر الدينيّة والأحكام الشرعيّة الأخرى ..
هذا كلّه، مع بحوث فرعيّة فقهيّة وأصوليّة وكلاميّة تَطّلِع عليها في هذا المقام من الكتاب ..
ومن الأمور الواضحة في هذا المقام، أن يجري إلقاء الضوء على أهميّة قاعدة الشعائر الدينيّة، وبيان أنّها تُجسّد نظام الإعلام الدينيّ، والقاعدة التي تتكفّل الإنذار والتبليغ والتعليم؛ وتتحمّل مسؤولية النشر والبثّ الإسلاميّ؛ وذلك عن طريق توفّر الركنَين الأساسيَّين في هذه القاعدة، وهما: ركن البثّ والإعلام؛ وركن الإعلاء والإعزاز لمعاني الدين ومقدّساته ..
أمّا المقام الثاني للكتاب – وهو بيت القصيد – فيتعلّق بالشعائر الحسينيّة، والحديث عن نهضة سيّد الشهداء أبي عبد الله الحسين عليه السلام بقدر من التفصيل والشموليّة لكلّ ما يتعلّق بمظاهر الشعائر الحسينيّة، مع التوقّف عند الزوايا المهمّة لنهضته، والمعطيات الخالدة لثورته عليه السلام …

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: الشيعة
اللغة: العربية
الصفحات: 416
حجم الملف: 2.79 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الشعائر الحسينية بين الاصالة والتجديد pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.