Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الشخصية المتوازنة pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الشخصية المتوازنة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الشخصية المتوازنة pdf

إننا نعيش في قرن النوعية والكفاءة .. فهل استعدَّ شبابنا ليأخذوا دورهم فيه؟ .. والمؤسسات التي تركِّز على الممارسات والنشاطات ذات النوعية والكفاءة العالية هي التي سيكتب لها النجاح والبقاء في المستقبل، فزبائن أية خدمة أصبحوا يطلبون نوعيةً أفضل في البضائع والخدمات في جوٍّ مستَعرٍ من المنافسة.

إن الكفاءة والفعالية والوعي، والاهتمام بالدقة والاتقان، والإبداع في حل المشكلات والتأقلم مع الظروف الجديدة، سيكون بالغ الحيوية للنجاح الشخصي لكل فرد من جيل الشباب في المستقبل القريب.

إنها الممارسات الشخصية للاستعداد للعيش في مستوى عالٍ من الاحترام، والشرف، والإقدام، والتقدير .. في البيت والعمل على السواء .. حيث تمثِّل كفاءة الإنسان وصفاته الشخصية وكفاءته حداً فاصلاً بين موته وحياته.

وتتطلب من شباب اليوم أن يتحلَّوا بالشجاعة في تحمل مسؤولية حياتهم ويعيشوا بانسجام مع مبادئهم وقيمهم، وأن يكونوا موثوقين بنفس القدر الذي يعدّون أنفسهم فيه للثقة بالآخرين. والتعاون وتجميع الجهود، لأن الأبواب ستفتح فقط لأولئك الذين يوحِّدون جهودهم لا إلى الذين يتنافسون ويتصارعون ضمن نفس المؤسسة والمكتب والمنزل .. ستفتح لمن يجدون في أنفسهم شركاء متعاونين، لا لمن ينظرون إلى بعضهم البعض نظرة التهديد والتصفية .. لمن يحملون عقلية الوفرة Abundance حيث يشعر كل فرد أن هناك الكثير من الفرص تكفي للجميع، وأن المهم هو أن نعرف كيف نستثمرها .. عقلية النشاطات الجماعية وعمل الفريق win-win . وكيف يجدون حلاً لمشكلاتهم بدلاً من البحث عن المخطئ ولومه، أو إسقاط عجزهم على الآخرين .. فيأخذون زمام المبادرة في التعاون والنشاط والتكافل، بدلاً من إضاعة الوقت في لعن الظروف.

وهي في العمل الموجَّه، حيث يحدد الإنسان مصالحه الهامة بشكل واضح، ويبحث عن وسائل مبتكرة للوصول إليها من خلال التخطيط السليم والتدريب الهادف والتطوير المستمر والتعلُّم النافع بلا حدود، فيصبح الحصول على علامات عالية في الامتحان بداية التعلم لا نهاية المطاف.

وكل ذلك يحتاج إلى التوازن .. فكما أن العمل الجادَّ مهمٌّ جداً، فهو ليس العامل الوحيد في نجاحنا .. وصحيح أننا يجب أن نعمل بجد .. ولكن يجب ألا نوصل أنفسنا إلى مرحلة نشعر فيها أننا استنفدنا كل طاقتنا .. لا بد من التوقف حيث نبقي لأنفسنا طاقة فائضة احتياطية ولو قليلة للقيام بشيء ما.

وكم منا ينشغل بحجة أن ليس لديه وقت لذلك التوقف، وكم نتجاهل جانب الاستعداد مع علمنا أنه مهمٌّ لحياتنا ويعتمد عليه نجاحنا وتفوقنا وأحياناً صحتنا وبقاؤنا .. وكم نؤجله ولا نكتشف قيمته إلا بعد أن ندفع ثمناً غالياً حيث لا نكون جاهزين عقلياً وجسمياً وروحياً لمواجهة مشاكل الحياة وتحدِّياتها، أو لا نكون مستعدِّين لاغتنام فرصها .. وكم نهمل نشاطات نعرف أننا ما لم نقم بها فستتعطل أجسامنا، وتصبح غير قادرة على الحركة، ومن ثم نضطر إلى ترقيع حياتنا وجسمنا، ونخسر عملنا كله الذي شغلنا عن تلك النشاطات البسيطة.

وكتاب (الشخصية المتوازنة .. السعي إلى الحكمة) – وهو الخامس والأخير من سلسلة كتب (المزايا العشر للشباب المتفوق) – يتضمن كلاً من المزية التاسعة (المواصفات الشخصية) والمزية العاشرة (التوازن في الحياة).

إذا أعجبك هذا الكتاب ووجدت فيه الفائدة, فستجد شرحاً وافياً للمزايا الأخرى في بقية كتب هذه السلسلة.

إقرأ .. واستمتع .. وارتقِ.

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: الشجاعة
اللغة: العربية
الصفحات: 61
حجم الملف: 1.84 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الشخصية المتوازنة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.