Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب السنوسية دين ودولة pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب السنوسية دين ودولة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف السنوسية دين ودولة pdf

 
السنوسية دين ودولة
يؤرخ الدكتور محمد فؤاد شكري في هذا الكتاب النفيس لأهم حركة اسلامية شهدها القرن التاسع عشر منذ ولادة مؤسسها الإمام محمد بن علي السنوسي شتاء العام 1787 إلى اندحار إيطاليا ورجوع السيد محمد إدريس السنوسي إلى ليبيا من منفاه في مصر صيف 1944.
أكثر من مائة وخمسين عامًا من تاريخ ليبيا فصّلها المؤرخ المصري تفصيلاً في هذا السفر القيّم. إنه مدخل لا بدّ منه لدراسة الحركة السنوسية، ويعدّ حقّها أهم المراجع وأدقها عن السنوسية وقادتهاالذين كان لهم أكبر أثر في تجديد مفاهيم الليبيين للدين والحياة، وقادوا ليبيا في أحلك فتراتها التاريخية حتى نالت البلاد استقلالها كاملاً عام 1951 على يد الملك الراحل محمد ادريس السنوسي.
نالت الحرمة السنوسية اهتمامًا كبيرًا من الرحالة الغربيية والمستشرقين والحكومات الغربية، منذ أن بدأت في القرن التاسع عشر ثم بداية القرن العشرين تتسدى للإستعمار الأوروبي في أوساط القارة الإفريقية وشمالها. ولا يزال هذا الكتاب أحد أهم المراجع الأساسية والقليلة باللغة العربية، عن هذه الحركة ونضالها في تلك الحقبة التاريخية الهامة.
لم تعد الطبعة الأولى (1948) من الكتاب متوفرة إلا في بعض المكتبات العالمية، وقد تمت طباعة الطبعة الثانية ليكون هذا الكتاب متوفرًا للقارئ والباحث العربي في المكتبات العربية

مؤلف: محمد إدريس
قسم: المراجع
اللغة: العربية
الصفحات: 428
حجم الملف: 9.86 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل السنوسية دين ودولة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.