Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب السر في حياة الفرد والأمة من الكتاب والسنة pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب السر في حياة الفرد والأمة من الكتاب والسنة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف السر في حياة الفرد والأمة من الكتاب والسنة pdf

 
فإن السر له دورٌ هام وخطيرٌ في حياة الفرد والأمة، ومن يُطالع كتاب الله عز وجل، وسنة النبي الأمين محمد صلى الله عليه وسلم بتدبر وتأمل وعناية يعلم أن الدين الإسلامي عُني بما يدور في حياة الفرد والأمة عناية فائقة من كتم الســر، وإفشــاء السر، وأنه دين عظيم ينير العقول بالحجة الدامعةِ، ويهذبُ النفوسَ بالحكمة البالغةِ، وأن من صفات المسلم الحق: أنه حافظٌ للسر، لا يفشي لأحد سرًا ائتمنه عليه؛ لأنه يعلم أن إفشاء الأسرار خُلقُ الفجار، وأن من أشر الناس عند الله تعالى منزلة يوم القيامة من لا يحفظ الأسرار ومن لا تحفظ الأسرار.
ولا ريب أن سوء الأخلاق في عدم حفظ الأسرار ينشأ عن فسادٍ في العقيدة، وعن اتباع للشهوات والشُّبهات، وتأثر بالغ بأفكار وافدة منحرفة.
فعلى كل من أسلم لله عز وجل أن يتقي الله عز وجل في قوله وأن يحفظ سره وسر أهله وإخوانه ودولته، ويعلم أن إفشاء الأسرار لمن أسوأ العادات التي ابتليت بها كثير من المجتمعات التي انحرفت عن تعاليم الإسلام، ويعلم أن الله عز وجل قال: ﴿وَإِنْ تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى﴾ [طـه:7].
ولأهمية السر في حياة الفرد والأمة، ولأنه ليس كل ما يعلمُ يقال، فهناك أمور تقتضي أن تبقى في طي الكتمان، وبخاصة إذا كانت متعلقة بالمروءة والشرف والغيرة على الحياة الزوجية، أو كانت متعلقة بأسرار العمل الصناعية والتجارية، والمخترعات العلمية، أو بالأسرار العسكرية للدولة المسلمة، فسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على ما يتعلق بالسر، فما هو السر؟ وما هي أنواعه؟ ولماذا إفشاء السر يكون من الآفات عند الفرد والأمة؟.

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: آداب وسلوك وأخلاقيات
اللغة: العربية
الصفحات: 93
حجم الملف: 37.13 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل السر في حياة الفرد والأمة من الكتاب والسنة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.