Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الاختـراع رؤية وطن pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الاختـراع رؤية وطن pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الاختـراع رؤية وطن pdf

 
تعتبر الموهبة هبة من الرحمن، يغرسها في من يشاء، لكنها مثل أي بذرة صغيرة بحاجة إلى اكتشاف ورعاية حتى تنمو وتترعرع.
ومع تنامي اهتمام الدولة بالاستثمار في الإنسان، دخلت على خط رعاية الموهوبين مؤسسات كثيرة، تقدم يد العون لهم في المجالات كافة من خلال البرامج والورش والدورات التدريبية، لطلبة المدارس ومعلميهم، كي يكونوا على درجة عالية من الفهم لطبيعة الموهوب وطريقة تفكيره وتلبيه حاجاته الوجدانية والفكرية.

واتضح هذا جلياً في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 حيث كان من أهدافها الاستراتيجية إعطاء هذه الفئة حقها من الاهتمام والرعاية والتعليم المناسب الذي ينمي قدراتهم الابداعية.
وقد وفرت الدولة برامج ومسابقات نوعية بهدف استثمار طاقاتهم وإكسابهم جميع المهارات اللازمة حيث أٔن التنافس بين الدول هو تنافس العقول.
إن هؤلاء الطلبة هم وقود المستقبل فلزاما علينا تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتربوية في كافة الجوانب العقلية والنفسية والاجتماعية، فالاستثمار في العقول الواعدة تسهم بإذن الله في تطور هذا البلد المبارك.

ولذلك أولت وزارة التعليم جل اهتمامها بالموهوبين والموهوبات بإنشاء إدارة عامة للموهوبين والموهوبات تعنى برسم السياسات الخاصة بالخدمات التربوية وأليات تنفيذها، وتعمل إدارات واقسام الموهوبين والموهوبات في المناطق والمحافظات على تحقيق هذه السياسات وتنفيذها في الميدان من حيث التعرف والكشف على الموهوبين والموهوبات وتقديم الرعاية المناسبة لهم من خلال البرامج والمبادرات التي تطرح سنوياً.

مؤلف: أريج بنت محمد بن سالم بن جمعه
قسم: التربية السلوكية
اللغة: العربية
الصفحات: 68
حجم الملف: 2.43 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الاختـراع رؤية وطن pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.