Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الاتصالات الموحدة – دورة في كتاب pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الاتصالات الموحدة – دورة في كتاب pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الاتصالات الموحدة – دورة في كتاب pdf

تحميل كتاب الاتصالات الموحدة – دورة في كتاب pdf الكاتب وليد عودة

في عالم الثورة الرقمية أصبحت العديد من المفاهيم متداخلة ، فالاتصالات وعالم شبكات الحاسوب أصبحت تصب في نفس المجال وتحولت الكثير من أساليب تواصلنا السابقة إلى أدوات رقمية، فالرسائل أصبح الكترونية والفاكس والصوت والصورة غدت تتناقل بصورة رقمية أيضا.

وفي عالم متسارع كالذي نعيش فيه أصبح هم الناس اختصار المسافات وتسريع اتخاذ القرار ، وتوجه أصحاب الأعمال نحو التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتمدهم بأساليب جديدة توفر عليهم الوقت وتضمن لهم التحكم الكامل بأعمالهم.

من هنا بدأنا نسمع عن مفهوم جديد في عالم الأعمال و الحلول المقدمة لهم ، هذا المفهوم يطلق عليه الاتصالات الموحدة Unified Communications ، ويشير إلى مجموعة من التقنيات تضمن تكامل جميع أشكال الاتصالات في بوتقة واحدة ، مما يسهل على أصحاب العمل القيام بأعمالهم بكفاءة أكبر وعدم القلق حول وصول المعلومة في الوقت المناسب للشخص المناسب لأن تقنيات الاتصالات الموحدة ستتكفل بذلك.

يمكن فهم الاتصالات الموحدة على أنها منصة تسمح بإدارة جميع أشكال التواصل بما فيها البريد الالكتروني، الفاكس، المكالمات عبر الانترنت، المكالمات عبر الهاتف الثابت أو الهاتف المحمول، التراسل الفوري ، مؤتمرات الفيديو وغيرها ، بما يضمن إيصال المعلومات إلى هدفها في أقصر وقت وأنجع وسيلة.

تقوم فكرة الاتصالات الموحدة على تجميع أشكال الاتصالات المختلفة ثم تنظيمها وإعادة توجيهها من أجل ضمان كفاءة أكبر في العمل ويتم استغلال شبكة البيانات لنقل جميع أشكال الاتصالات عبرها مما يوفر كثيرا من المال والجهد نظرا لأن جميع المؤسسات لديها شبكة بيانات قائمة ، لهذا فإن البنية التحتية اللازمة لتطبيق تقنيات الاتصالات الموحدة نجدها متوفرة أينما ذهبنا ولا نحتاج إلى صرف الأموال من أجل بناء شبكة خاصة بها.

سنقوم في هذا الكتاب بشرح التقنيات والأساليب المتبعة من أجل بناء منصة ذات كفاءة عالية لإدارة الاتصالات الموحدة، وسنضمن للقارئين رحلة ممتعه في سبر غور هذا العالم الجديد.

سنحرص في هذا الكتاب على تقديم أمثلة حية وشروحا مصورة تفصيلية تسير بالقارئ خطوة بخطوة ابتداء بكيفية تنصيب النظام وانتهاء بإدارته بشكل فعال.

هذا الكتاب موجه لمدراء أقسام تقنية المعلومات و لجميع من يرغب في تعلم أساسيات الاتصالات الموحدة وتطبيقاتها.

أتمنى لكم الاستفادة القصوى من الكتاب وأعدكم بتبسيط المفاهيم واستخدام المصطلحات الانجليزية كلما دعت الحاجة لذلك ليسهل عليكم تطبيقها في مجال عملكم.

هذا الكتاب من تأليف وليد عودة و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

مؤلف: وليد عودة
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 242
حجم الملف: 11.27 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الاتصالات الموحدة – دورة في كتاب pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.