Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب الإسلام والديموقراطية pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب الإسلام والديموقراطية pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الإسلام والديموقراطية pdf

 
يعرض فهمي هويدي في هذا الكتاب تصوره عن الديمقراطية والإسلام والتي يراها جزء من هذا الدين ولا يتعارض معه. وينقسم الكتاب إلى ثلاثة فصول تحدث خلالها عن قضايا مهمة وشرحها من وجهة نظره. فالفصل الأول، بعنوان: الآخر؛ تحدث فيه عن موضوعات تعامل الإسلاميين مع غيرهم ونظرتهم إليهم، ومن هذه الموضوعات: آية السيف وكيف يتم حملها على الواقع الآن من نظره، وكذلك قضية التعددية والاختلاف وكونها لا تتعارض مع الإسلام. وتطرق إلى قضية أخرى بارزة وهى التعصب والتمذهب فعرض رؤيته في هذا الأمر، وينهي الكاتب الفصل الأول مؤكدًا أن الاختلاف ضرورة وأن الله أرادنا مختلفين، وينقل ذلك إلى مساق الإسلاميين وتعاملهم مع الآخر.

أما الفصل الثاني فيندرج تحته عديد من القضايا البارزة أيضًا، حيث يتطرق للحديث بعمق عن الديمقراطية والإسلام هل هما متصادمان أم متصالحان، فأثبت الكاتب أنهما متفقان في عديد من النقاط ويوجد أيضًا بعض الاختلافات بينهما والتي يجب تجنبها، ثم عرض رؤيته للسؤال: هل الديمقراطية كفر؟ واستعان في الاجابة على السؤال بالتراث الإسلامي وما يثبت التعددية، من نظره، ثم اختتم الفصل بالحديث عن تداول السلطة وموقف الإسلام. 

ثم يختتم الكتاب بالفصل الثالث للحديث عن قضايا ذات صلة مباشرة بالسلطة، مثل: هل السلطة مدنية أم دينية ؟ وهل ثم تعارض بينهما ؟ والفصل بين الأمور العقدية والحضارية، والحديث عن تأبيد الحكم وموقف الإسلام منه وموقفه من الاستبداد، وغيرها من القضايا.
 

مؤلف: مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان
قسم: علوم سياسية وإستراتيجية
اللغة: العربية
الصفحات: 208
حجم الملف: 1.87 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل الإسلام والديموقراطية pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.