Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب افادات من ملفات التاريخ – سلسلة الرحلة الى الثقلين (12) pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب افادات من ملفات التاريخ – سلسلة الرحلة الى الثقلين (12) pdf برابط مباشر مجاناً

وصف افادات من ملفات التاريخ – سلسلة الرحلة الى الثقلين (12) pdf

 
إنّ أكبر عقبة يواجهها المستبصر خلال بحثه في التاريخ الإسلامي هي الخطوط الحمراء التي جعلها علماء أهل السنّة حول الصحابة، ومنعهم الآخرين من تخطّي هذه الخطوط وتحريمهم البحث حول ما ارتكبوه من أفعال منافية للشرع، لئلاّ تتبدّد الهالة المقدّسة التي أضفوها على هؤلاء، ولا سيّما الخلفاء الثلاثة.
ولكنّ المستبصر يقتحم هذه العقبة، ولا يسمح لنفسه أن يمنعه شيء عن بحثه الحرّ والموضوعي في التاريخ الإسلامي.
ومن هذا المنطلق يتعرّف المستبصر على حقائق مذهلة تدفعه إلى إعادة رؤاه الفكريّة وتجديد نظره حول الصحابة ولا سيما الخلفاء الثلاثة الذين استلموا زمام الحكم بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن طريق اتّباع سبل غير مشروعة.
ويكون هذا الأمر هو البوابة التي يدخل منها المستبصر في رحاب التشيّع; لأنّه يعي بعد ذلك عظمة أهل البيت (عليهم السلام)، ويدرك المكانة التي جعلها رسول الله (صلى الله عليه وآله) لهم بأمر الله سبحانه وتعالى.
واجتياز هذه الخطوط الحمراء هو سبيل الأحرار الذين يعرفون الحقّ بالحقّ ولا يعرفون الحقّ بالرجال، وهذا ديدن الذين لا يتهيّبون بعد معرفة الحقّ أن ينزلوا من أضفى عليهم المجتمع هالة من القداسة إلى منزلتهم الواقعيّة; لأنّ أمثال هؤلاء الباحثين يتّبعون الحقّ أينما وجدوه ولا تأخذهم في الله لومة لائم.
ويمكن عدّ الأُستاذ محمّد سليم عرفه من هؤلاء الذين اجتازوا هذه الخطوط الحمراء ولم يمنعه شيء من معرفة الحقيقة مع الخلفاء الثلاثة، وقام بعمليّة استجوابيّة افتراضيّة، ليتعرّف على دوافع اجتهاداتهم في مقابل النصّ، وكذلك أجرى حواراً افتراضيّاً مع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) ليتعرّف على مظلوميّته من لسانه، فكانت النتيجة أن أخذت الأدلّة بيده إلى ترك مدرسة الخلفاء والالتجاء إلى مدرسة أهل البيت (عليهم السلام).
وقام مركز الأبحاث العقائدية ـ مواصلة للمهمة التي تلقّاها على عاتقه ـ بنشر هذا البحث من أجل إيصاله إلى كافة الباحثين، ولا سيما أصحاب العقول المتعطّشة التي تحاول الخروج من نطاق التعميم المفروض عليها في مجتمعاتها لتنال الرؤية الشمولية في معرفة الحقيقة

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: الشيعة
اللغة: العربية
الصفحات: 270
حجم الملف: 1.09 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل افادات من ملفات التاريخ – سلسلة الرحلة الى الثقلين (12) pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.