Close

Istefada

تحميل كتاِب Sharia law and the death penalty pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب Sharia law and the death penalty pdf برابط مباشر مجاناً

وصف Sharia law and the death penalty pdf

باحث في التنوير الإسلامي وحوار الأديان…
نشأ الدكتور محمد حبش في مدرسة عمه الشيخ أحمد كفتارو للعلوم الإسلامية في دمشق، وحفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد سكر، كما درس العلوم الإسلامية في المعهد الشرعي للدعوة والإرشاد وحصل على درجة الإقراء بالقراءات المتواترة من شيوخ القراء ومن الفتوى السورية.
نال الإجازة في الشريعة من جامعة دمشق ثم تابع تحصيله العلمي ونال ثلاث درجات ليسانس في العلوم العربية والإسلامية من جامعات دمشق وطرابلس وبيروت كما حصل على الماجستير ونال الدكتوراه من جامعة القرآن الكريم في الخرطوم بإشراف الدكتور العلامة وهبة الزحيلي والدكتور العلامة محمد علي الإمام عام 1996، حيث بدأ بالتدريس الجامعي في جامعة دمشق وكلية الدعوة الإسلامية وأصول الدين بدمشق.
وفي عام 2010 أعلنت جامعة كرايوفا، أعرق الجامعات الرومانية أن رتبة دكتوراه الشرف قد خصصت للدكتور محمد حبش تقديراً لبحوثه ونشاطه في حوار الأديان وبشكل خاص كتابه سيرة الرسول محمد، وقد قامت الجامعة بترجمته للرومانية واعتبر مقرراً على طلبة كليات اللاهوت في الجامعة.
يتبنى الدكتور محمد حبش مشروع التجديد الديني ، وقد تخصص في التنوير الإسلامي وحوار الأديان، وقد تبنّى عدداً من قضايا التجديد الديني أهمها: رفض احتكار الخلاص، وتجديد فقه المرأة في الإسلام، وتعزيز المذهب الإنساني في الإسلام، وإحياء مصادر الشريعة الغائبة مما يعني منح دور أكبر في التشريع للعقل على حساب النص.
كان واعظاً وخطيباً وإماماً لثلاثين سنة في مسجد الزهراء بدمشق، ثم مؤسساً ومديراً لمعاهد القرآن الكريم في سوريا، ومستشاراً لمركز الدراسات الإسلامية، كما انتخب مرتين رئيساً لجمعية علماء الشريعة بدمشق بالإضافة لممارسته التأليف والشعر والكتابة.
تبنى في البرلمان عدداً من القضايا التشريعية والقانونية ومنها قانون الجنسية للمرأة السورية، وقانون الحضانة، وقانون تحسين رواتب الموظفين الدينيين، كما نجح في منع ظاهرة الإعلان عن الفحشاء في سوريا.
انتقل منذ 2012 إلى الإمارات وعمل بالتدريس الجامعي في جامعة أبو ظبي أستاذاً للفقه الإسلامي في كلية القانون، وكلية الآداب والعلوم.
حصل على جائزة رابطة كتب التجديد عن كتابه الدبلوماسية بدل الحرب 2017 و جوائز دولية عدة منها جوائز المسابقة الدولية للقرآن الكريم في السعودية وليبيا وإيران وغيرها كثير من جوائزَ أخرى…
The death penalty is one of the core issues that Penal Reform International (PRI) has worked on for over two decades, in all parts of the world. During this time, PRI has witnessed the death penalty’s abolition in a majority of the world’s nations, but it continues to be used in most Muslim countries. One of the main reasons for this is the justification that it is permitted by the Quran, the Islamic holy book. As such, most nations that consider Islam to be the state religion permit the use of the death penalty. Our work has led us to find that this punishment is rooted in these countries’ legal and political systems, with the influence of religious traditions indirectly affecting the use of the death penalty.
Although capital punishment is still widely supported in Islamic states and nations, there are growing groups
of Muslims who support the abolition of the death penalty. This is for many reasons, including different interpretations of Quranic verses that deal with capital punishment, but also concerns that governments may use religion as a cover for other reasons to retain the death penalty: it can eliminate actual and potential enemies to government and disseminates fear in society while also encouraging a superficial sense of security.
We believe that by publishing this research paper we can contribute to a courageous debate on the issue, based on the real spirit of the Islamic penal code: that is to save lives, promote justice, and prevent corruption
and tyranny.

مؤلف:
قسم: آداب إسلامية
اللغة: الإنجليزية
الصفحات: 36
حجم الملف: 1.56 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 يوليو 2015

قراءة وتنزيل Sharia law and the death penalty pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.