Close

Istefada

تحميل كتاِب همساتٌ فكريّةٌ كونيّةٌ – ألجُّزء ألخامس pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب همساتٌ فكريّةٌ كونيّةٌ – ألجُّزء ألخامس pdf برابط مباشر مجاناً

وصف همساتٌ فكريّةٌ كونيّةٌ – ألجُّزء ألخامس pdf

 

فيلسوف كونيأصدرنا للآن أربعة أجزاء من آلهمسات الفكريّة الكونيّة كما يعلم أهل الوجد و آلمجد و هذا هو آلجزء الخامس بين أيديكم ! كلّ مجلّد يحتوى على أكثر من 100 (حكمة كونيّة) حول مختلف شؤون ألوجود و آفاق ألحياة خصوصاً في المجال الفكريّ و المعرفيّ و التربويّ و الأجتماعيّ و السّياسيّ و الاقتصاديّ و البناء الحضاري و المدني و غيرها .. و قد أضفنا لبعضها شروح و توضيحات و بيانات و هوامش و قرائن لبيان الغاية من الحِكم الكونيّة التي تعني ألغور في أعماق ألأسرار و أثرها في حياة البشر و يحتاج التفقه في مجالات عديدة لفهم و بيان المعنى المطلوب الذي يختصر المسافات و الأزمان و المُجلّدات.

و إليكم بإختصار توضيحاً حول هذا ألجزء .. مُتمنياً لكم معه قراءة ماتعة تخفف عنكم أعباء الأحمال الثقيلة و أهوال النكبات و قسوة الحياة و آلجّفاء و الظلم و مصائب هذه الدّنيا الملعونة التي تكالب الناس الفاقدين للوجدان عليها بكلّ غباء و حيلة و كذب و تزوير و وسيلة حتى فقدوا الحياء و الوجدان و الضّمير فإنمسخوا تماماً كآلقردة و إنقلبت الموازيين رأسا على عقب حين تحوّل المنكر إلى معروف و المعروف إلى المنكر بسبب سياسة و فساد الحكومات و الأحزاب المنافقة التي تحكم بقيادة آلمنظمة الأقتصادية ألعالمية و الأحلاف الدولية التي تأأتمر و تُنفّذ مصالح تلك الطبقة الأقتصاديّة الظالمة التي تسيطر على معظم ألمنابع الطبيعية و المال و الشركات و البنوك الكبرى و الطاقة في العالم بواسطة حكومات و أحزاب همّها الأوّل و الأخير تأمين أهداف محدودة كالرواتب و التقاعد و الأموال السريعة و قطعة أرض أو قصر هنا و هناك على حساب مليارات الفقراء و حقوق الأجيال المسكينة القادمة, و لغبائهم نسوا بأنّ هذا الجسم الذي يسعون لتسمينه سيتفسخ و تأكله الدّيدان.

و إليكم تلك الحِكَم التي تمثّل كل واحدة منها محاضرة و سِفرٍ كونيّ تبيّن معالم الطريق نحو آفاق الوجود للخلود و السعادة الأبدية, خصوصاً و إنها كُتِبتْ عن معاناة و أسفار بدم القلب في آلغربة والسّجون شاركنا في بعضها كُـتّاب و فلاسفة و حكماء عظام, لهذا حريٌّ بكل قارئ أو باحث يريد أن يعرف الحقيقة قراءة هذا الكتاب الذي يختصر آلاف المجلدات!؟

الميزة العظمى في هذه الهمسات هي أنها تعتمد على العقل الباطن, و نتاج العاطفة القلبية التي هي القوّة؛ هي النشاط ؛ هي الحياة ؛ هي الصّفاء ؛ هي الصّدق ؛ هي السعادة ؛ هي العمق .. لأنها لا تخرج من اللسان العاري؛ بل من أعماق القلب و الوجدان بعد تحطيمها شرنقة الذّات و الإتجاه ألراديكالي و حتى التّخصص ألواحد لتطرح ثقافة واسعة و ممتدة عبر الآفاق الكونيّة العميقة و المتنوعة, لإنّ الأقتصار على مذهب أو تخصص أو فرع واحد من فروع العقائد و العلم يُحدّد العقل و يتّجه للجمود و الضّمور و يكون إنتاجه محدوداً ليس فيه إبداع في الحياة و بآلتالي لا حضارة كونيّة, بل تبقى البشرية تدور في الحضارات الأرضيّة التي دمرت البشرية للآن, حيث لا فائدة للعقل حين يعيش في عالم سطحي محدود مع آلفوضوي و العنف و اللامعقول و الخالي من الحكمة بسبب الحالة البشرية القشرية التي لا تعرف خبراً عن الأعماق و الأسرار !؟

أنّ صيرورة آلعقل ألظاهر مع آلباطن بأتجاه واحد لا تشتت و لا تناقض فيه؛ يحقق المعجزات, و ينتج و يبدع ألأفضل و الأرقى لصلاح البشريّة و هذا ما إتّفق عليه ألعرفاء ألحكماء ألذين سعوا لنشر الوعي و الصّدق و الأمان و المحبة بين الناس بدل الكذب و الخداع و التزوير و الفساد المنتشر اليوم بينهم لنجاتهم من البلاء العظيم الذي أحاط بهم!

و إشارة أخيرة للواعيين ألّذين يدركون و يعون و يحترمون الفكر و آلحِكَمة و يسعون لتطبيقها و نشرها بدل الأفكار الضيقة:
إنه لمن المهين جدّاً أن نأتي لهذه الدّنيا و نرحل عنها بآلتأكيد بعد فترة زمنية محدودة و نحن لم نحقق فيها سوى أهدافاً شخصيّة ستزول و آمالاً لا تتعدى البطن و ما دونه و حوله؛ لذلك يجب أن نرتقي لتحقيق ما هو الأسمى و الأفضل لنكون من المخلصين الخالدين لا من الكاذبيين المنسيّن تلفح وجوهنا الخزي و النار و العذاب الأليم لا سامح الله.

مؤلف: الفيلسوف الكوني عزيز الخزرجي
قسم: الأدب الفلسفي
اللغة: العربية
الصفحات: 328
حجم الملف: 1.77 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 22 أغسطس 2021

قراءة وتنزيل همساتٌ فكريّةٌ كونيّةٌ – ألجُّزء ألخامس pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.