Close

Istefada

تحميل كتاِب هذا والدي pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب هذا والدي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف هذا والدي pdf

﷽ والحمد لله رب العالمين أما بعد
أنا طالبة جامعية محبة للكتب, احب الغوص فيها وسبر اغوارها… أتبنى منها ما أجده صائبا(الأفكار المبادئ الآراء..) بتوفيق الله وأترك ما عداه, إن خالف قواعد كبرى لا مجال للنقاش فيها،وان ترددت في شيء منها أشبعته بحثا حتى حسمت في أمره.
ولد في قرية جيلكا التابعة لجزيرة بوطان – ابن عمر – الواقعة داخل حدود تركيا في شمال العراق. هاجر مع والده ملا رمضان إلى دمشق وله من العمر أربع سنوات. أنهى دراسته الثانوية الشرعية في معهد التوجيه الإسلامي بدمشق والتحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الأزهر. وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955. والتحق في العام الذي يليه بكلية اللغة العربية في جامعة الأزهر ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام.

عُيّن ولد في قرية جيلكا التابعة لجزيرة بوطان – ابن عمر – الواقعة داخل حدود تركيا في شمال العراق. هاجر مع والده ملا رمضان إلى دمشق وله من العمر أربع سنوات. أنهى دراسته الثانوية الشرعية في معهد التوجيه الإسلامي بدمشق والتحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الأزهر. وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955. والتحق في العام الذي يليه بكلية اللغة العربية في جامعة الأزهر ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام.

عُيّن معيداً في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1960 وأُوفد إلى كلية الشريعة من جامعة الأزهر للحصول على الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية وحصل على هذه الشهادة عام 1965. عُيّن مدرساً في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1965 ثم وكيلاً لها ثم عميداً لها. اشترك في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة. كما كان عضواً في المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية في عمان، وعضواً في المجلس الأعلى لأكاديمية أكسفورد.

يتقن اللغة التركية والكردية ويلم باللغة الانكليزية. له ما لا يقل عن أربعين مؤلفاً في علوم الشريعة والآداب والفلسفة والاجتماع ومشكلات الحضارة وغيرها. رأس البوطي قسم العقائد والأديان في كلية الشريعة بجامعة دمشق. كان يحاضر بشكل شبه يومي في مساجد دمشق وغيرها من المحافظات السورية ويحضر محاضراته آلاف من الشباب والنساء.

اشترك في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة تتناول مختلف وجوه الثقافة الإسلامية في عدد من الدول العربية والإسلامية والأوربية والأمريكية. و قد كان عضو في المجلس الأعلى لأكاديمية أكسفورد في إنكلترا. كتب في عدد من الصحف والمجلات في موضوعات إسلامية وقضايا مستجدة ومنها ردود على كثير من الأسئلة التي يتلقاها والتي تتعلق بفتاوى أو مشورات تهم الناس وتشارك في حل مشاكلهم.
وقف مع نظام بشار الأسد في سوريا خلال الثورة في عام ٢٠١١، وكان يرى أن ما يحدث خروج عن طاعة الإمام ومؤامرة تم تدبيرها من أعداء الأمة الإسلامية
تلقى بسبب ذلك اتهامات كثيرة بالخيانة وتشكيك في نيته وانخفضت شعبيته بشكل كبير وتم مقاطعة كتبه من قبل الكثيرين
تم اغتيال الشيخ خلال درس له في دمشق، وذلك خلال انفجار في المسجد ليلة الجمعة الموافق 10 جمادي الاول 1434, 21 مارس 2013.

Name: Mohamed Sa’id Ramadan, but famous with the name al-Buti.

Birth: In the year 1929, in the village of Ayn Dewar, Northern Syria.

Location: The Shaykh immigrated with his father to Damascus at the age of four where he resides.

Studies: The Shaykh received both his primary and secondary schooling at Damascus, and in 1953 he joined the Faculty of Shariah at al-Azhar University from which he graduated in 1955, securing a first class in the final exams. The following year he obtained a Diploma in Education from the Faculty of Arabic Language at the same University.

Engagements: The Shaykh was appointed a teacher in the secondary school of Homs in 1958. And in 1961 he was appointed a lecturer in the Faculty of Shariah at Damascus University. In 1965 he was back at al-Azhar University where he completed a doctorate with high distinction and a recommendation for a teaching post. In the same year he was appointed as a teacher in the Faculty of Law at the University of Damascus, thereafter an assistant professor and finally appointed as a professor.

In 1975, he was given the position of the vice dean at the same college, and later in 1977 as the dean. He has now retired but with an extended contract with the same university as a lecturer.
Academic activities:

1] Several of the Shaykh’s religious and social programmes are broadcast via satellite channels, including: ‘The New Miracle in the Quran, Islam in the Scales of Science, Scenes and Lessons from the Quran and Sunnah, and Quranic Studies.

2] He continues to participate in international seminars and conferences in various Arab, Muslim and European countries.

3] He conducts regular programmes in Masjid al-Imaan of Damascus (one of the largest mosques of the city). These ‘duroos’, as they are known, take place every Monday and Thursday. He also delivers the Friday sermon every week at the Grand Umayyad mosque of Damascus.

4] The author of many articles which appear in academic journals and newspapers.

From:دأب أمثالي، في الكتابة عن آبائهم أو شيوخهم، على غمس أسمائهم وتراجمهم في يمّ من ألقاب القداسة والسمو والتبجيل. ولكني أعرضت عن ذلك كله، وجلوت للقراء حياة والدي كما هي دون أي تفخيم أو تعظيم.

المعنى النادر الذي سيجده القارىء في حياة والدي التناسق الديني الذي غدا في وهم كثير من الناس لوناً من الازدواج الممقوت:
-أمضى جل حياته يكدح من أجل الرزق، وهو العالم والمعلم يحارب البدع ويمقتها في السر والجهر!..
-أشربت روحه حقيقة التصوف وأسراره، وهو الذي عاش المجتمع من أوسع أبوابه، ثم عاد فاعتزل ولا زم عقر داره حتى وافاه الأجل!..

موقفه من الجماعات والحركات الإسلامية السياسية وأثره معلماً مرشداً في تربيتي وسلوكي ومنهج حياتي.

تقرأ هذا كله، وغيره، في هذا الكتاب الذي أعرضت عن إعداده وإخراجه، خلال الأعوام الأربعة التي مضت من وفاة والدي، ثم جذبني إلى الاهتمام بإخراجه ما رأيته من إشارات واضحة، بل عجيبة ألزمتني بالانصراف كلياً إلى إعداده وإخراجه في مدة لم تستغرق أكثر من شهرين من الزمن.كتاب جميل, ومفيد جداجميل جدااا

مؤلف:
قسم: الحمل والولادة
اللغة: العربية
الناشر:  دار الفكر المعاصر
الترقيم الدولي: 9789933109509
تاريخ الإصدار: 01 يناير 2020
الصفحات: 203
حجم الملف: 6.76 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 12 مارس 2016

قراءة وتنزيل هذا والدي pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.