Close

Istefada

تحميل كتاِب نقد الاقتصاد السياسي طبعة مؤسسة هنداوي PDF رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب نقد الاقتصاد السياسي طبعة مؤسسة هنداوي PDF برابط مباشر مجاناً

وصف نقد الاقتصاد السياسي طبعة مؤسسة هنداوي PDF

مفكر مصري، متخصص في الاقتصاد السياسي، مؤسِّس مدرسة الإسكندرية كتيارٍ فكري هدفه إحياءُ الاقتصاد السياسي بصفته علمًا اجتماعيًّا، وإعادةُ النظر في مسلَّماته ونظرياته. من أهم مُساهَماته نقدُه الحاسم لنظرية التبادل غير المتكافئ، وتصحيح مقياس القيمة بعد أكثر من مِائتَي سنة من كتابات «ماركس». وتُعَد نظريته في تسرُّب القيمة على الصعيد العالمي من النظريات المهمة في تفسير تخلُّف بلدان العالم الثالث.
وُلِد «محمد عادل زكي» في حي الإبراهيمية بمحافظة الإسكندرية في الحادي عشر من شهر سبتمبر عام ١٩٧٢م، والتحق بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وتخرَّج فيها عام ١٩٩٢م، وعمل بالمحاماة.
من أهم مؤلَّفاته: «مبادئ الاقتصاد السياسي»، و«التبعية مقياس التخلُّف»، و«روَّاد الفكر الاقتصادي»، و«اقتصادات تنزف عرقًا»، و«الاقتصاد السياسي للتخلف»، بالإضافة إلى العديد من الأبحاث المنشورة في دوريات علمية محكَّمة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية
بأسلوبٍ أدبي سَلِس، وبفكرٍ موسوعي، وبمنهجٍ شديد الصرامة، وبعد مِائتَي سنة من كتابات الآباء المؤسِّسين لعلم الاقتصاد السياسي؛ يفتح المؤلِّف العديد من الملفات المَطوية في علم الاقتصاد السياسي؛ فهو يرفض — ابتداءً من وَحدة المعرفة الإنسانية — كلَّ ما هو مُعطًى في هذا العلم؛ ومن ثَمَّ ينقد نصوصَ رجاله المؤسِّسين وتُراثَهم، باحثًا في التاريخ الموازي، والمسكوت عنه، لظواهر الإنتاج والتوزيع على الصعيد الاجتماعي، منقِّبًا في التاريخِ الحضاري والإنساني، لا التاريخِ الأوروبي الذي اتَّخذته أوروبا أساسًا لتاريخ البشر ومِقياسًا لتطوُّرهم. وهو على هذا النحو يُعيد طرح أُسس علم الاقتصاد السياسي ونظرياته بموضوعيةٍ علمية، تجعل من الكتاب ثورةً علمية حقيقية، تتجاوز الأفكارَ السائدة والمفاهيمَ المهيمنة تحت تأثير المركزية الأوروبية، وتفتح الباب أمام الإبداع الفكري العربي في حقل العلم الاقتصادي. (الناشر)كان عدد سكان المكسيك في عام 1519 نحو 25 مليون نسمة، انخفض هذا العدد، على يد المستعمر الأوروبي المجرم، مع حلول عام 1579 إلى مليون وتسعمائة ألف نسمة! وبلغ ذروة انخفاضه مع عام 1629 حين بلغ مجموع سكان المكسيك نحو مليون نسمة! أي أن عملية الإبادة، الَّتي تمت في مئة وعشرة سنة، قضت على 24 مليون مكسيكياً تقريباً… هؤلاء مَن يدافعون عن حقوق الإنسان!

مؤلف:
قسم: الإنتاج العالمي والتجارة الدولية
اللغة: العربية
الناشر: مؤسسة هنداوي
الترقيم الدولي: 9781527321489
تاريخ الإصدار: 01 نوفمبر 2020
الصفحات: 478
حجم الملف: 9.63 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 10 يونيو 2021

قراءة وتنزيل نقد الاقتصاد السياسي طبعة مؤسسة هنداوي PDF من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.